ساربروكن يحلم بمواصلة المفاجآت أمام مونشنجلادباخ

 بوروسيا مونشنجلادباخ
بوروسيا مونشنجلادباخ

يسعى ساربروكن، أحد أندية الدرجة الثالثة بالدوري الألماني، إلى مواصلة مسيرته الرائعة في بطولة كأس ألمانيا حينما يلعب مع بوروسيا مونشنجلادباخ غدا الثلاثاء، ضمن منافسات دور الثمانية.

ووصل ساربروكن إلى دور الثمانية بعدما نجح في إقصاء فريقين كبيرين في الأدوار الماضية وهما بايرن ميونخ وآينتراخت فرانكفورت.

وأدى هذا الانجاز إلى رفع سقف التوقعات، لكن المدرب رودريجر تسيل قال اليوم الإثنين إن التكهنات بشأن الفوز على مونشنجلادباخ هي مجرد حديث.

وأضاف: "كل العوامل يجب أن تجتمع من أجل تحقيق الفوز.. مونشجلادباخ لديه ما يخسره، ونحن لدينا الكثير لنكسبه".

وتابع تسيل: "نحن في موقف القناص، وقد أظهرنا ذلك أمام بايرن ميونخ وفرانكفورت".

وكان من المقرر إقامة المباراة يوم السابع من شباط / فبراير الماضي، قبل أن يتم تأجيلها قبل انطلاقها مباشرة بسبب امتلاء أرضية الملعب بالمياه، ودارت العديد من المناقشات حول جودة أرضية ملعب ساربروكن ونظام الصرف به.

واعترف تسيل بأن ظروف الملعب ليست مثالية، لكنه أكد ثقته في قدرة فريقه على اللعب.

من جانبه قال جيراردو سيواني مدرب بوروسيا مونشجلادباخ إن لاعبيه عليهم التأقلم على الظروف الصعبة لملعب ساربروكن.

وفجر ساربروكن مفاجآت مدوية بإقصاء بايرن ميونخ وآينتراخت فرانكفورت، لكن سيواني قال اليوم الإثنين "طموحنا هو التأهل، ويجب ألا يكون الملعب عائقا أمام لاعبينا".

وأضاف مدرب مونشنجلادباخ "علينا التأقلم بغض النظر عن جودة أرضية الملعب، ما لاحظته من الوهلة الأولى أنه صالح للعب وستتضح الصورة أكثر على أرض الواقع".

وتابع سيواني "نحن نركز على أنفسنا" وذلك ردا على تحذير فريقه من مفاجآت ساربروكن في كأس ألمانيا هذا الموسم.

ويمر مونشنجلادباخ بكبوة حيث تراجع للمركز الثاني عشر في جدول الدوري الألماني ويحلم بالفوز بكأس ألمانيا الذي سيعيده لمنصات التتويج لأول مرة منذ عام 1995.

ويتأهل الفائز من هذه المواجهة ليلاقي كايزر سلاوترن أحد أندية الدرجة الثانية في الدور قبل النهائي يوم 2 أبريل المقبل.

وإذا فاز جلادباخ بالمباراة سيحل ضيفا على كايزر سلاوترن، بينما سيكون ساربروكن صاحب الضيافة حال تأهله للدور قبل النهائي حيث تمنح لائحة البطولة أفضلية لأندية الدرجة الأدنى في خوض المباريات على ملاعبها.

وفي المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي سيحل باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني الذي لم يخسر في 36 مباراة بجميع المسابقات ضيفا على فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية في 3 أبريل.

وستقام المباراة النهائية لكأس ألمانيا يوم 25 مايو في برلين.