ارتفاع عدد القتلى إلى 26 في حادث الفيضانات في سومطرة الإندونيسية

ارشيفية
ارشيفية

تعرضت حوالي 9 مناطق ومدن في مقاطعة سومطرة الإندونيسية للغمر بسبب الأمطار الموسمية وارتفاع منسوب مياه النهر منذ يوم الخميس وتداولات تلك الظروف الجوية القاسية، ما أسفر عن وفاة نحو 26 شخصًا، بينما لا يزال 11 شخصًا في عداد المفقودين.

اقرأ أيضا| قتلى ومفقودون في جزيرة سومطرة الإندونيسية جراء سيول وانهيارات أرضية

وفي يوم الجمعة الماضية، شهدت منطقة بيسيسير سيلاتان انهيارًا طينيًا كبيرًا، مما تسبب في فيضان نهرها، وأفادت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث أن جهود الإغاثة تأثرت بشكل كبير بسبب انقطاع التيار الكهربائي والأضرار الناجمة عن الطين الكثيف والحطام الذي أغلق الجسور والطرق.

وصرح المتحدث باسم الوكالة عبد المهاري، بأن رجال الإنقاذ انتشلوا المزيد من الجثث، معظمها في القرى الأكثر تضررا في بيسيسير سيلاتان، ومنطقة بادانج باريامان المجاورة لها، مما يرفع عدد القتلى إلى 26، كما أصيب قرويان على الأقل، وما زال رجال الإنقاذ يبحثون عن 11 شخصًا في عداد المفقودين.

وفي ذات السياق، قال موهاري إن الأمطار الموسمية في مقاطعة سومطرة الغربية غمرت أكثر من 37 ألف منزل ومبنى. وجرفت الفيضانات ما لا يقل عن ثلاثة منازل وتضرر 666 منزلا آخر.

وتسببت الفيضانات في تدمير 26 جسرا و45 مسجدا و25 مدرسة. وقالت الوكالة إن الإعصار دمّر 13 طريقًا ووحدتين لنظام الري، مما أدى بدوره إلى غمر 113 هكتارًا من حقول الأرز و300 متر مربع من المزارع.

ويُذكر أنه، تتسبب الأمطار الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات متكررة في إندونيسيا، وهي دولة أرخبيلية تضم أكثر من 17 ألف جزيرة يعيش ملايين الأشخاص فيها في مناطق جبلية أو بالقرب من السهول.