الكرملين: بوتين يتفق مع البابا فرانسيس في أن المفاوضات هى المسار الأفضل لتسوية أزمة أوكرانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الإثنين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتفق مع بابا الفاتيكان البابا فرانسيس بشأن أن المفاوضات هي المسار الأفضل لتسوية الأزمة الأوكرانية.

وأشار بيسكوف إلى أن بابا الفاتيكان سلط الضوء على ضرورة إجراء مفاوضات، وذلك خلال مقابلة إعلامية أجراها مؤخرا مع الإذاعة والتلفزيون السويسريين، تحدث خلالها عن رفع أوكرانيا للراية البيضاء، في إشارة إلى "تحلى كييف بشجاعة التفاوض وإنهاء القتال"، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

◄ اقرأ أيضًا | متحدث «الكرملين»: تصريحات ماكرون بشأن إرسال قوات إلى أوكرانيا «خطيرة»

وأضاف بيسكوف " كان هناك سياق أوسع لتصريحات البابا خلال المقابلة، ولكن أعتقد أن الإطار العام الذي أشار له بابا الفاتيكان، كان واضح تماما - لقد تحدث لصالح المفاوضات. وكما تعلمون تحدث الرئيس فلاديمير بوتين مرات عديدة عن استعدادنا وانفتاحنا لحل كافة المشاكل من خلال المفاوضات، وهذا هو المسار المفضل".

وقال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان خلال مقابلة تلفزيونية إن على أوكرانيا التحلي بما سماها "شجاعة الراية البيضاء" وأن تتفاوض على إنهاء الحرب التي بدأت قبل عامين وأودت بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص حتى الآن.

وقال مدير المكتب الصحفي للفاتيكان ماتيو بروني، في وقت سابق، تعليقا على تصريحات البابا فرانسيس، "إن البابا طلب، في حديثه بشأن أوكرانيا في مقابلة مع الإذاعة والتلفزيون السويسريين، شجاعة التفاوض التي "لا تمثل استسلاما أبدا".

وأوضح بروني أن البابا يأمل في تهيئة الظروف لحل دبلوماسي بحثا عن سلام عادل ودائم.