في أول أيام رمضان.. ننشر سعر الذهب عيار 24 المخصص للسبائك

صورة أرشيفية لمصوغات من الذهب
صورة أرشيفية لمصوغات من الذهب

استقر سعر الذهب، اليوم الاثنين 11 مارس، بالسوق المحلية بالتزامن مع أول أيام شهررمضان الكريم، وتراوح سعرعيار 24 بين  3657 جنيها بحسب شعبة الذهب بالغرف التجارية، و3542 جنيها وفقا لبعض التجار.

ويحرص الكثير من المستثمرين وكذلك الراغبين في شراء المعدن الأصفرعلى متابعة سعر الذهب لحظيا، وبشكل خاص عيار 24 قيراط، حيث أنه العيار المخصص لصناعة السبائك.

ويقبل الكثير من المستثمرين وكذلك الراغبين في شراء المعدن الأصفر على شراء سبائك الذهب المصنوعة من عيار 24، وذلك لحفظ القيمة والتحوط بالملاذ الآمن .

اقرأ أيضا :في أول أيام رمضان.. تعرف على سعر الذهب 11 مارس

ويتم دمغ الذهب عيار 24 برقم 999 ليشير إلى أنه 24 قيراط، و يستخدام عيار الذهب 24 في صناعة السبائك ، كما أن عيار 24 لايمكن الصانع من الابداع و الابتكار في تشكيله، نظرا لاحتوائه على نسبة ذهب خالص ، لذلك يصلح هذا العيار لصناعة السبائك ، حيث انه يتم صهر الذهب وصبه داخل قالب السبيكة .

وتتنوع أوزان سبائك الذهب المصنوعة من عيار 24 ، والتي تبدأ من وزن جرام واحد وحتى ألف جرام ، فهناك السبيكة 2.5 جرام وال 5 جرامات ثم ال 10 وال 20 حتى 500 جرام وكيلو.

ويفضل الكثير من المستثمرين شراء سبائك الذهب نظرا لأنها من الذهب الخالص من ناحية بالإضافة إلى انخفاض قيمة مصنعية السبائك من ناحية أخرى.