دعم غزة وفوز إيما ستون وظهور جون سينا «عاري».. كواليس حفل جوائز الأوسكار 2024

 فريق Oppenheimer يحصد 7 جوائز بالأوسكار
فريق Oppenheimer يحصد 7 جوائز بالأوسكار

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 96 الذي أقيم بالساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 11 مارس، على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، العديد من المفاجآت والمواقف المحرجة وسط حضور ألمع النجوم وصناع السينما في هوليوود وحول العالم.

المغنية العالمية بيلي إيليش

بدبوس أحمر.. نجوم يتضامون مع غزة في حفل الأوسكار

ظهر العديد من المشاهير على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96 وهم يرتدون دبابيس حمراء لدعم وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وأرتدت المغنية العالمية بيلي إيليش صاحبة أغنية   ?What Was I Made For، والمخرجة آفا دوفيرناي، ونجم فيلم Poor Things مارك روفالو، و النجم العالمي ذو الأصول المصرية رامي يوسف وغيرهم كثيرون، دبابيس حمراء لدعم وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وقال رامي يوسف، خلال مقابلة على السجادة الحمراء: ندعو جميعا إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة".

وتحدث "رامي" عن المشهد السياسي المؤسف في قطاع غزة في لقائه مع موقع "فارايتي" وطالب بالسلام والعدل الدائم للشعب الفلسطيني وعلق: "أظنها رسالة عالمية وهي توقفوا عن قتل الأطفال دعونا لا نشارك في المزيد من الحروب، وأن هناك العديد من النجوم الليلة الذين يطالبون أيضًا بوقف إطلاق نار دائم في غزة وسنقوم باستغلال موقعنا هذا للوصول لأكبر عدد ممكن من الأشخاص".

وأضاف: "نريد حقًا العدالة والسلام الدائمين للشعب الفلسطيني".

"نريد حقاً أن نقول، دعونا نتوقف عن قتل الأطفال. هناك الكثير مما يجب معالجته، ويبدو أن أسهل طريقة لإجراء المحادثات التي يريد الناس إجراؤها هي عندما لا تكون تحت حملة قصف جارية".

كما ظهر الممثل الفرنسي سوان ارولد أحد أبطال فيلم الدراما "Anatomy of a Fall" مرتديًا دبوس حمل "العلم الفلسطيني".

إيما ستون

إيما ستون تنال أوسكار أفضل ممثلة للمرة الثانية

فازت إيما ستون بجائزة أوسكار أفضل ممثلة للمرة الثانية في مسيرتها، بفضل أدائها اللافت في فيلم "بور ثينجز" الذي يقدم ما يشبه شخصية "فرانكشتاين" بصيغة أنثوية.

وبعدما نالت الأوسكار  عن دورها في فيلم "لا لا لاند" عام 2017، تجسد ستون في هذا العمل الجديد من إخراج يورغوس لانثيموس شخصية امرأة منتحرة أعاد إحياءها عالم زرع لها دماغ طفل، تعيد اكتشاف الحياة من دون خجل أو أحكام مسبقة.

وتغلبت إيما ستون في هذه الفئة على أنيت بينينج ("نياد") وليلي جلادستون ("كيلرز أوف ذي فلاور مون") وساندرا هولر ("أناتومي أوف إيه فال") وكاري ماليجان ("مايسترو").

 

جون سينا «عاري» على المسرح

وكان من أبرز المواقف الغريبة بالحفل هو ظهور الممثل الأمريكي جون سينا "عاري" تمامًا علي المسرح أثناء تقديم جائزة "أفضل تصميم أزياء" وعلق ساخرًا: "الأزياء مهمة جدًا".

 

قبيلة أوساج

كما تضمن الحفل فقرة غنائية لقبيلة "أوساج" الذين ينتمون للهنود الحمر تكريمًا لفيلم الدراما "Killers of the Flower Moon" الذي رشح لـ 10 جوائز أوسكار وخرج بدون الفوز بأي جائزة.

وفازت المغنية الأمريكية بيلي إيليش بجائزة الأوسكار للمرة الثانية بمسيرتها "أفضل أغنية" عن فيلم الكوميديا "باربي".

وفاز فيلم الأكشن والإثارة "Godzilla Minus One" علي جائزة الأوسكار "أفضل مؤثرات بصرية" وهي الجائزة الوحيدة المرشح لها.

كما فاز الفيلم الفرنسي "Anatomy of a Fall" على جائزة وحيدة هي "أفضل نص سينمائي أصلي" من أصل 4 جوائز.

أما عن فيلم "The Zone of Interest" فاز بجائزتي أوسكار هما "أفضل فيلم أجنبي في العام" و"أفضل صوت" من أصل 5 جوائز.

واكتسح فيلم الدراما والسيرة الذاتية "Oppenheimer" حفل توزيع الجوائز هذا العام بـ 7 جوائز وهم "أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل ممثل في دور رئيسي، أفضل ممثل في دور مساعد، أفضل مونتاج، أفضل تصوير سينمائي، أفضل موسيقى تصويرية".