مايكروسوفت تلغي تطبيقات الآندرويد على أنظمة الويندوز

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت شركة ميكروسوفت، إلغاء ميزة تسمح لهم باستخدام تطبيقات آندرويد على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تستخدم أنظمة ويندوز 11.                   

ولم يعد بإمكان مستخدمي ويندوز 11  تثبيت عن Amazon Appstore أو تطبيقات أندرويد المرتبطة من متجر ميكروسوفت، ولكن ستستمر التطبيقات المثبتة بالفعل في العمل في الوقت الحالي، ولكن في غضون عام، سيتم سحبها، في 5 مارس 2025 على وجه التحديد.

ولكن ليس من الواضح لماذا قررت مايكروسوفت سحب الدعم، ولكن يبدو أن أمازون تلقي باللوم على مايكروسوفت، قائلة: نظرًا لأن مايكروسوفت تنهي دعم نظام ويندوز الفرعي لنظام أندرويد، فلن يتم دعم Amazon Appstore على نظام التشغيل ويندوز11  بعد 5 مارس 2025.

وتابعت شركة أمازون قائلا: بدءًا من 6 مارس 2024، لن يتمكن عملاء ويندوز 11 من البحث عن Amazon Appstore أو التطبيقات المرتبطة به من متجر ميكروسوفت، ولكن قد يستمر العملاء في استخدام تطبيقات Amazon Appstore التي قاموا بتثبيتها مسبقًا وسيظل بإمكانهم تلقي تحديثات التطبيق".

وجاء رد فعل المستخدمين إلى حد كبير على الإعلان بالمفاجأة والصدمة؛ حيث كتب أحد الأشخاص على موقع Reddit: "جاءت هذه الميزة وحققت رقمًا قياسيًا سريعًا"، ولكن مخيبة للآمال لأنني كنت أتمنى أن استخدمه كلما اشتريت جهاز الكمبيوتر التالي الذي يعمل بنظام Windows."

وعلق آخر: "حسنا، هذا مقرف، لقد كانت إضافة رائعة لجهاز Surface Pro الخاص بي.

اقرأ أيضا| توزيع جوائز «إيمى» و«زيندايا» الأفضل.. و«Succession» يحصد الألقاب