قبل إصداره.. تسريبات عن مميزات نظام التشغيل «iOS 18»

تعبيرية
تعبيرية

كشف رئيس هندسة البرمجيات في شركة آبل «كريج فيديريجي»، عن مميزات برنامج آبل القادم «iOS 18»؛ الذي سوف يطلق عليه اسم رمزي «Crystal» وأنه سوف يكون هو الأكبر في تاريخ الشركة.

وصرح  «فيديريجي»، بأن نظام التشغيل «iOS 18» سيتضمن بعض تغييرات التصميم التي يمكن أن تكون مستوحاة من برنامج VisionOS، وهو برنامج Vision Pro الجديد من آبل، وفقًا لتقرير آخر صادر عن Gurman في أواخر فبراير.

وتشير جميع الشائعات إلى أن نظام التشغيل «iOS 18» حتى الآن إلى أنه سيكون مليئًا بميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI)، مثل إصدار أكثر ذكاءً من Siri ، واستخدام خدمات الاتصالات التفاعلية "RCS" وهي خليفة SMS وMMS.

وبالتالي سيجلب عددًا من ميزات iMessage إلى النصوص بين مستخدمي iPhone وAndroid، بما في ذلك صور ومقاطع فيديو عالية الدقة ورسائل صوتية ومراسلة Wi-Fi بين أجهزة الآيفون والأندرويد وتحسين الدردشات الجماعية، بما في ذلك قدرة مستخدمي الآيفون على مغادرة محادثة تتضمن مستخدمي الأندرويد وتحسين التشفير مقارنة بالرسائل النصية القصيرة .

أخيرا متى سيتم إصدار iOS 18؟

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمر Apple WWDC، والذي يحدث عادةً في الأسبوع الأول أو الثاني من شهر يونيو.

اقرأ أيضا| فرض غرامة 1.8 مليار يورو على شركة «أبل» لهذا السبب