قبل انطلاق أولى حلقاته.. شخصيات تاريخية ينتظرها الجمهور في «الحشاشين»

قبل انطلاق أولى حلقاته.. شخصيات تاريخية ينتظرها الجمهور في «الحشاشين»
قبل انطلاق أولى حلقاته.. شخصيات تاريخية ينتظرها الجمهور في «الحشاشين»

ساعات ويبدأ السباق الرمضاني لعام 2024 والذي يضم عشرات الأعمال الدرامية المميزة وواحدة من أهم هذه الأعمال هو مسلسل «الحشاشين» والذي يعد أحد أضخم الأعمال الدرامية إنتاجيا في ماراثون رمضان.

وكون مسلسل «الحشاشين» يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 فيضم العديد من الشخصيات التي تركت أثار في التاريخ الإنساني. ومن أبرز الشخصيات التي ينتظرها الجمهور في «الحشاشين» شخصية مؤسس الجماعة حسن الصباح والذي يجسدها الفنان كريم عبد العزيز.

اقرأ أيضاً | أحداث ضخمة تسيطر على مسلسل «المداح» خلال الحلقة الأولى

وتظهر ضمن أحداث العمل شخصية «يحيى» والتي يجسدها الفنان أحمد عبد الوهاب ابن مؤذن أصفهان أول من تم اغتياله على يد جماعة «الحشاشين» ومؤسسها حسن الصباح. كما جسد الفنان فتحي عبد الوهاب ضمن أحداث المسلسل شخصية «الوزير نظام الملك» أو «الحسن بن على بن إسحاق» أحد أبرز الشخصيات التاريخية التي تظهر ضمن أحداث العمل.

والذي يعد أشهر الوزراء تاريخيا لدى السلاطين السلاجقة فكان «نظام الملك» الوزير الأعظم للملك ألب أرسلان وولده جلال الدولة ملك شاه والعدو الأقوى لـ «حسن الصباح».

أما الفنان نيقولا معوض فيقدم دور الشاعر «عمر الخيام» الصديق الأقدم لمؤسس جماعة «الحشاشين» حسن الصباح كما يعد الشاعر «عمر الخيام» أحد أبرز الشخصيات التاريخية في القرن الـ ١١ والتي استمرت شهرتها حتى الآن ليس بسبب كونه صديق حسن الصباح مؤسس الجماعة التي ارعبت العالم وإنما بسبب رباعياته التي غنتها موكب الشرق أم كلثوم كما اشتهر بكونه فيلسوف وعالم رياضيات.

كما يعيش الفنان إسلام جمال مغامرة جديدة من خلال دوره «جلال الدولة ملك شاه» سلطان السلاجقة الأبرز والذي دخل في صراعات شديدة ضد جماعة الرعب «الحشاشين» ومؤسسها حسن الصباح منذ أن تمت مبايعته للحكم ووالده السلطان ألب ‏أرسلان على فراش الموت صراعات وحتى رحل عن عالمنا في عام 1092 ليكون المحارب الأقوى لجماعة الحشاشين.

وأخيرا يجسد الفنان أحمد عيد شخصية «زايد بن سيحون» أحد قيادات جماعة الحشاشين والمساعد الأقرب لمؤسسها حسن الصباح.

ومن المقرر أن ينطلق عرض أولى حلقات مسلسل «الحشاشين» غدا مع أول ايام شهر رمضان وعلى مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى. وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.