"أصابع الجميل" أفضل عمل متكامل بمهرجان الحسيني الدولي لمسرح الطفل

مهرجان الحسيني الدولي لمسرح الطفل
مهرجان الحسيني الدولي لمسرح الطفل

رسالة العراق- نانيس أيمن:

أسدل الستار عن مهرجان الحسيني الدولي الصغير لمسرح الطفل بدورته الثامنة، المنفذ من قبل قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة، والذي استمرت فعاليته على مدار الأسبوع الماضي، وتم الإعلان عن العروض الفائزة.

حصل على جائزة أفضل نص الفنان حسين علي صالح عن مسرحية حكاية نعمان"، وجائزة افضل إخراج للمخرج سعد شعبان عن مسرحية "حكاية نعمان، وجائزة افضل تمثيل للفنانة داليا طلال عن دورها في مسرحية "حكاية نعمان"، وجائزة افضل سينوغرافيا والتي ذهبت لمسرحية "النهر السحري"من المملكة المغربية.

وجائزة افضل تحريك دمى والتي ذهبت لمسرحية "الفتاة الصغيرة"، وجائزة افضل مؤثرات صوتية لمسرحية "بيت الاصدقاء"من سوريا، وجائزة اللجنة النقدية والتي ذهبت للممثل عدي الكرخي عن دوره في مسرحية "حكاية نعمان"، وجائزة لجنة التحكيم والتي ذهبت للممثلة شهد احمد عن دورها في مسرحية "عشرة على عشرة".
 



اقرأ أيضاً  | مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يكرّم المخرجة هالة خليل

اما جائزة أفضل عمل متكامل فقد ذهبت إلى مسرحية "اصابع جميل" من سلطنة عمان. وحضر المهرجان هذا العام عدد كبير من الضيوف العرب والأجانب من العديد من الدول.

وأيضا مديري مهرجانات من الدول العربية الخاصسن لمسرح الطفل، فالاستعدادات للمهرجان انطلقت منذ أشهر طويلة من خلال وضع خطة عمل متكامل لإخراج النسخة الثامنة بالشكل الذي يليق بالطفل العراقي و تم التواصل مع مجموعة كبيرة من المختصين والمهتمين بمجال مسرح الطفل على مستوى العالم، ويأتي هذا العمل نتيجة اهتمام العتبة الحسينية المقدسة بالأطفال لما لهم من أهمية كبيرة بوصفهم قادة المستقبل.