«عود قصب» وراء مصرع تلميذ الإبتدائى

الضحية
الضحية

المنيا‭- ‬حمد‭ ‬الترهوني

  من يصدق أن عود قصب السكر سيكتب نهاية طفل صغير مازال يتحسس خطواته في الحياة، عندما اتجه نحو عربة الجرار الزراعي المحمل بقصب السكر لسحب عود، كبقية الأطفال، لكن كان طائر الموت يترقبه ليكتب نهايته المأساوية.

كانت الساعة تقترب من الثامنة صباحا قبل دخوله مدرسته بدقائق معدودة كان الهدوء يسود قرية عرب قصر هور التابعة لمركز ملوي بمحافظة المنيا، نظر الطفل بعينيه إلى الشارع فوجد جرارا زراعيا يحمل محصول قصب السكر، هرع بكل سرعته نحوه لتذوق طعم قصب السكر الطبيعية لكن القدر لم يمهله وقتله الجرار في الحال ليتحول الشارع إلى بركة من الدماء في فاجعة أصابت الحاضرين بالرعب والفزع الشديد.

مأساة الطفل حمزة البالغ من العمر 11 عاما، والذي أسرع ناحية الجرار الزراعي ليسحب عود قصب السكر حتى يتناوله، وأخذ يتمايل بين العيدان على متن مقطورة الجرار، بسبب سرعة الجرار، وبعدها انزلقت قدمه الصغيرة سهوا أسفل عجلات مقطورة القصب، الذي حوله إلى أشلاء صغيرة.

انقلبت قرية عرب قصر هور بمركر ملوي، رأسًا على عقب، عند رؤية جثة طفل صغير غارقا في دمائه أسفل عجلات جرار زراعي، إذ وجد الصغير مرتديًا ملابسه المدرسية وسط أشلاء جسده الصغير، وفور علم الاهالي بنبأ وفاة الطفل «حمزة . ر.ع » بعد التأكد من هويته نزل الخبر كالصاعقة على قلوب أسرته، كما اتشحت القرية باللون الأسود وارتدى نساؤها الملابس السوداء حزنا على الطفل.

مضت 4 ساعات وجثمان الصغير يرقد في مشرحة مستشفى ملوي التخصصي وأصبح الحادث الأليم حديث القرية والقرى المجاورة، كما ضجت صفحات التواصل الاجتماعي بما حدث.

شيع المئات من أهالي مركز ملوي بالمنيا جثمان الطفل حمزة الذي لقي مصرعه فى حادث جرار زراعي قبل دخول مدرسته بدقائق في مشهد مؤلم وسط حزن شديد إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة في غرب ملوي .

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث جرار زارعي وأسفر عن مصرع طفل يدعى «حمزة. ر. ع « 11 سنة، ومقيم بقرية عرب قصر هور بمركز ملوي بالمنيا.

بانتقال الأجهزة الأمنية وإجراء التحريات الأولية تبين أن الطفل صدمه جرار زراعي وذلك أثناء محاولته سحب عود قصب السكر ما أسفر عن مصرعه في الحال، و نقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى ملوي التخصصي تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وتم التحفظ على الجرار الزراعي وسائقه بمعرفة الأجهزة الأمنية، وذلك لحين صدور قرار النيابة العامة التي كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الظروف والملابسات وصرحت النيابة العامة بدفن الجثة.

اقرأ  أيضا : إحالة المتهمين بقتل طفل طلبا لفدية لجلسة عاجلة


 

;