قبل رمضان.. حيل بسيطة لتخزين البصل لأطول فترة

حيل بسيطة لتخزين البصل لأطول فترة
حيل بسيطة لتخزين البصل لأطول فترة

يعد البصل جزءًا لا يتجزأ داخل كل مطبخ، حيث أن معظم الأطباق لا تكتمل بدونه، كما يلعب البصل دورًا حاسمًا في المطبخ الآسيوي والأوروبي، ولا يضيف البصل نكهة إلى الأطباق فحسب، بل يساعد أيضًا بعدة طرق أخرى. ومنذ العصور القديمة، تم استخدام البصل لخصائصه الطبية غير العادية.

 

ويمكن أن يتحمل البصل أسابيع أو حتى أشهر في التخزين إذا تم تخزينه بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، تتقلب أسعار البصل كثيرًا، وبالتالي فمن الحكمة تخزينه عندما تكون الأسعار منخفضة نسبيًا. ومع ذلك، قبل تخزينها، من الضروري معرفة كيفية تخزينها بشكل صحيح لحياة طويلة

اقرأ أيضا:لتجهيزات رمضان 2024.. طرق بسيطة لتخزين البصل لأطول فترة

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، أن البصل يتطلب شروطا مماثلة، ويجب وضعه في مكان بارد ومظلم وجاف، فإن الكثير من الرطوبة أو الضوء يمكن أن يتسبب في ظهور العفن على البصل . وبدلاً من ذلك، يجب الاحتفاظ بها في سلة جيدة التهوية أو صندوق أو وعاء كبير بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، وينطبق هذا على جميع أنواع البصل.

 

وينتج البصل غاز الإيثيلين، مما يسرع عملية النضج، ومحتوى الرطوبة العالي في البطاطس ضار بالبصل. ومن خلال حفظ البصل والبطاطس معًا، سوف يتعفن كلاهما بشكل أسرع مما لو تم تخزينهما بمفردهما. 

من الأفضل حفظ البصل المقطع في وعاء محكم الغلق في الثلاجة لمدة أسبوع واحد، ويمكنك تخزينها في الثلاجة لعدة أشهر، ولكن الملمس سوف يتغير. ومع ذلك، لا ينبغي أن يهم كثيرًا إذا كنت تطبخ البصل.