محافظ الغربية يفتتح معرض زفتى لأنشطة مشروع "صحتهم مستقبلهم"

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية خلال معرض زفتى لأنشطة مشروع صحتهم
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية خلال معرض زفتى لأنشطة مشروع صحتهم

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، معرض زفتى لأنشطة مشروع صحتهم مستقبلهم بمدرسة الشهيد طلبه السايح بنهطاي بمركز زفتى.

 

اقرأ أيضاً| استعدادا لاستقبال رمضان..  زراعة 100 شجرة بكورنيش القاصد بطنطا

 

جاء ذلك بحضور المهندس حمدي شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية وإبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.


 وشارك رحمي الأطفال فعاليات الأنشطة التوعوية للحفاظ على المياه، والصحة، والتغذية السليمة التي نظمتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ودعم من منظمة اليونيسف استمرا لدعم أنشطة التعلم مدى الحياة بمركز زفتي ،عقب انظمام مدينة زفتى لمدن التعلم  ضمن 64 مدينة من 35 دولة مختلفة في العالم.

 

وبدأت الجولة بافتتاح معرض أنشطة مشروع صحتهم مستقبلهم بمشاركة طلاب 28 مدرسة بزفتى بعدد طالبين لكل مدرسة وأشاد محافظ الغربية بالمعرض، مشيرا إلى أن المشروع ساهم بدرجة كبيرة في رفع الوعى لدى طلبة المدارس من خلال حزمة الأنشطة التي تم تنفيذها والتي تناولت كافة رسائل المشروع الستة الخاصة بترشيد استهلاك المياه والحفاظ على مصادرها من التلوث، الاستخدام الأمثل لشبكة الصرف الصحي، التغذية الصحية السليمة، النظافة الشخصية والنظافة العامة، التغيرات المناخية.


كما تابع محافظ الغربية العروض الفنية للطلاب حيث شارك الطلاب في العرض الرياضي واغنية أبطال المياه، ومسرح تفاعلي للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه وكذلك عدد من  الأنشطة التوعوية التي تهدف إلى غرس سلوكيات إيجابية وقيم ترشيد المياه والحفاظ عليها وتحت إشراف مهندسي شركة المياه والمعلمين ، حيث تم توعية الطلاب من خلال ألعاب السلم والثعبان، انقذ الأرض، التصنيف، اختار الصح، الرسم والتلوين وغيرها من الألعاب التفاعلية.

 

ووجه محافظ الغربية الطلاب إلى أهمية نقل خبراتهم لأصدقائهم وأقاربهم والعائلة وتوعيتهم بأهمية المياه وطرق ترشيدها كما أوضح لهم أن الدولة تكرس كافة جهودها في سبيل الحفاظ على المياه من خلال المشروع القومي لتبطين الترع والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقليل الهدر من المياه والمحافظة على نظافتها.

 

الجدير بالذكر أن مشروع صحتهم مستقبلهم، يستهدف 152مدرسة على مستوى المحافظة لتوعية 152 الف طالب، بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم بالفيوم، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بالتعاون مع منظمة اليونسيف.