لأطفالك.. 7 نصائح لإبعادهم عن الوجبات السريعة

نصائح لإبعاد أطفالك عن الوجبات السريعة
نصائح لإبعاد أطفالك عن الوجبات السريعة

ليس سراً أن الأطفال ينجذبون إلى إغراء الوجبات السريعة مع التغليف الملون والنكهات الجذابة، غالبًا ما تجد هذه الوجبات الخفيفة غير الصحية طريقها إلى النظام الغذائي للأطفال، مما يساهم في الارتفاع المثير للقلق في معدلات السمنة لدى الأطفال.

ومع ذلك، هناك 7 طرق فعالة لإبعاد أطفالك عن الوجبات السريعة، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

اقرأ أيضا:إتلاف الكبد الأبرز.. أضرار الوجبات السريعة

كن قدوة إيجابية
يتعلم الأطفال من خلال مراقبة تصرفات والديهم، وكن قدوة إيجابية من خلال تجنب الخيارات الغذائية غير الصحية بنفسك أولاً وإعطاء الأولوية للأطعمة المغذية في نظامك الغذائي.

وأظهر نهجًا متوازنًا لتناول الطعام عن طريق إضافة خيارات صحية مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.

قم بتخزين الخيارات الصحية

اجعل الاختيارات الصحية متاحة بسهولة عن طريق إبقاء مطبخك مليئًا بمجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة المغذية، وقدم الفواكه الطازجة والفشار والزبادي والمكسرات والمقرمشات المصنوعة من الحبوب الكاملة كبدائل مناسبة للوجبات الخفيفة السكرية والمعالجة، وأشرك أطفالك في تسوق البقالة والطهي لتعزيز اهتمامهم بإعداد الوجبات.
خلق بيئة غذائية إيجابية:
خصص مناطق معينة في منزلك لتناول الوجبات والوجبات الخفيفة، مثل المطبخ أو غرفة الطعام، ولا تشجع على تناول الطعام أمام التلفزيون أو الكمبيوتر. أيضًا، حدد أوقاتًا منتظمة للوجبات والوجبات الخفيفة للمساعدة في تنظيم الجوع وتقليل إغراء الانغماس في تناول الوجبات الخفيفة.
تثقيف حول التغذية:
علّم أطفالك أهمية التغذية وكيف تؤثر الأطعمة المختلفة على أجسامهم، وتثقيفهم حول فوائد تناول نظام غذائي متوازن والعواقب المحتملة للإفراط في تناول الوجبات السريعة.

وضع إرشادات واضحة
تأكد من وضع إرشادات واضحة حول استهلاك الوجبات السريعة من خلال تحديد حدود وتوقعات محددة للحلويات والوجبات الخفيفة، وكن متسقًا وحازمًا في تطبيق هذه الحدود مع تقديم الثناء والتشجيع أيضًا على اتخاذ خيارات إيجابية.
تعزيز العادات الصحية:
شجع النشاط البدني المنتظم باعتباره جزءًا ممتعًا وجزءًا لا يتجزأ من الروتين اليومي لطفلك، وحدد وقت الشاشة وشجع اللعب النشط والرياضة والأنشطة الخارجية للمساعدة في حرق الطاقة الزائدة وتحسين الصحة العامة، والتشجيع على شرب الماء بانتظام والحد من المشروبات السكرية لإبراز أهمية الترطيب.
اطلب الدعم إذا لزم الأمر:
إذا كنت تواجه تحديات في معالجة إدمان طفلك للوجبات السريعة أو تشك في وجود مشكلات أساسية تتعلق بعادات الأكل أو الصحة العاطفية، فلا تتردد في طلب التوجيه المهني.