5 مسلسلات مستوحاة من أفلام قديمة في رمضان 2024

مسلسلات مستوحاة من أفلام قديمة
مسلسلات مستوحاة من أفلام قديمة

واحدة من ظواهر ماراثون دراما رمضان 2024 والتي ارتبطت بـ 5 مسلسلات يفصلنا عن موعد عرضهم ساعات مع بدء السباق الرمضاني هو تحويل عدة أفلام سبق وأن تم تقديمها من قبل إلى أعمال درامية بصناع وأبطال جدد.

وما بين إعلان صناع عدد من المسلسلات بأن المسلسل مأخوذ عن فيلم مستوحى منه القصة و شعور الجمهور بأن المسلسل مأخوذ عن قصة أحد الأفلام التي عاشت في وجدانهم منذ عشرات السنين كانت أبرز هذه المسلسلات هو مسلسل «امبراطورية ميم» المأخوذ عن رواية للراحل إحسان عبد القدوس وسبق وأن تم تقديمها في السينما عام 1972.

فيلم «امبراطورية ميم» من بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر للراحل إحسان عبد القدوس من إخراج حسين كمال أما مسلسل «امبراطورية ميم» والذي يعيد الفيلم بعد 52 عام والمقرر عرضه في رمضان 2024 من بطولة خالد النبوي ونور النبوي وحلا شيحة ونشوى مصطفى ومحمود حافظ من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة.

إقرأ ايضا:نجوم الغناء الشعبي يسيطرون على تترات مسلسلات رمضان 2024

وعلى نهج «امبراطورية ميم» يعيد نضال الشافعي وصلاح عبد الله ومحمود حجازي ومحمود عبد المغني تقديم فيلم «جري الوحوش» في مسلسل يحمل ذات الاسم بعد 37 عام من عرض الفيلم للمرة الأولى في السينما من بطولة نور الشريف ومحمود عبد العزيز ونورا وحسين فهمي من تأليف محمود أبو زيد وإخراج علي عبد الخالق.

أما صناع مسلسل «كامل العدد +1» من بطولة دينا الشربيني وإسعاد يونس وصدقي صخر وشريف سلامة فيستكملوا مسيرة فيلم «عالم عيال عيال» والذي تم عرضه عام 1976 من بطولة رشدي أباظة وسميرة أحمد وسهير رمزي وسمير صبري للموسم الثاني.

وعلى الرغم من نفي صناع مسلسل «المعلم» من بطولة مصطفى شعبان وهاجر أحمد وسهر الصايغ وسلوى خطاب من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل بوجود أي صلة بين المسلسل وأحداثه وبين فيلم «شادر السمك» والذي تم عرضه عام 1986 من بطولة أحمد زكي ونبيلة عبيد ومحمد رضا إلا أن تصوير المسلسل وأحداثه المرتبطة بسوق السمك وحياة تجار السمك ربط في أذهان الجمهور بين العملين.

وأخيرا ربط الجمهور بين أحداث مسلسل «أشغال شقة» من بطولة هشام ماجد وأسماء جلال في أول عمل يجمعهما ومحمد محمود وسلوى محمد علي ومصطفى غريب من تأليف شيرين وخالد دياب وإخراج خالد دياب وبين فيلم «صباح الخير يا زوجتي العزيزة» والذي تم عرضه عام 1969 من بطولة صلاح ذو الفقار ونيللي.

حيث تدور أحداث كلا العملين عن معاناة زوجين بعد الإنجاب في رحلة البحث عن مربية.