للأمهات.. 4 إضافات للزبادي تمنح طفلك الصحة اللازمة

 إضافات للزبادي تمنح طفلك الصحة
إضافات للزبادي تمنح طفلك الصحة

لكل أم تسعى إلى تعزيز صحة طفلها بأفضل الطرق، ينصحك د. أشرف قاسم، أخصائى طب الأطفال وحديثي الولادة، بمزج أربعة إضافات غذائية مميزة  مع الزبادي لجعله وجبة مثالية وغنية بالعناصر الغذائية الضرورية، هذه الإضافات لا تعمل فقط على تحسين المذاق ولكنها تقدم فوائد صحية متعددة تدعم نمو طفلك وتطوره بشكل سليم.

اقرأ أيضًا| متشتريهوش بالغالي.. طريقة عمل «الزبادي» في المنزل لسحور رمضان

1- فواكه متنوعة

الإضافة الأولى والأسهل هي الفواكه، يمكنكِ اختيار فاكهة طفلك المفضلة مثل الفراولة، الموز، أو المانجا، يمكن تقديمها مهروسة أو على شكل قطع صغيرة تتناسب مع عمر طفلك. 

2- سمسم مطحون

من عمر الستة أشهر، يمكن إضافة السمسم المطحون للزبادي، ملعقة واحدة من السمسم ترفع قيمته الغذائية، وتوفر بروتين لنمو العضلات، وكالسيوم للعظام والأسنان، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الغير مشبعة لنمو الدماغ والألياف التي تسهل الهضم.

3- شوفان مطحون

الشوفان المطحون، الذي يمكن إدخاله للنظام الغذائي للطفل من الشهر الخامس أو السادس، يعد إضافة مغذية آخرى، فقط ربع كوب من الشوفان لكل كوب زبادي يعزز محتواه من البروتين، الكالسيوم، الفوسفور، والحديد، مما يساعد على تحسين الوزن بطريقة صحية ويعالج فقر الدم.

4- بذور الشيا

أخيرًا، بذور الشيا، التي يمكن إضافتها ابتداءً من عمر الستة أشهر، تقدم فوائد عديدة عندما تُضاف مطحونة إلى الزبادي، فنصف ملعقة صغيرة كفيلة برفع القيمة الغذائية، حيث تحتوي بذور الشيا على أحماض أمينية تساعد في امتصاص الفيتامينات، تحافظ على صحة الشعر والجلد، وتساعد على التخلص من السموم في الجهاز الهضمي.