للسنة الثالثة فانوس رمضان صناعة محلية.. والمخطوبين الأكثر شراءً | فيديو

للسنة الثالثة فانوس رمضان.. من الصناعة المحلية
للسنة الثالثة فانوس رمضان.. من الصناعة المحلية

رغم التقلبات الاقتصادية مع قرب نفحات الشهر الكريم تغلبت الصناعة المحلية للفوانيس وتغلبت على المستورد حيث اصبح الفانوس المصري ينافس كافة الصناعات المستوردة   ومع نفاحات شهر رمضان المبارك على محافظة أسيوط انتشرت الشوادر، والأسواق التي تحمل رائحة رمضان، فزاد الإقبال على فانوس بكار، وبوجي، وطمطم.

وقال إيهاب فرغلي صاحب محل لبيع فانوس رمضان إن هذا العام شهد إقبال كبير على فوانيس البرامج الرمضانية أكثر من غيرها الفانوس التقليدية والتي كان الاقبال عليها كبير وفضل المواطنين الفوانيس محلية الصنع مثل بكار، وبوجي، وطمطم.

وأوضح فرغلي أن الإقبال على شراء الفوانيس محلية الصنع اجمل من الفانوس المستورد ويحمل رائحة مصر، وأيضاً فانوس بكار، وبوجي، وطمطم، هي الأجمل والمفضلة لدى الأطفال والكبار، لما لهم من حب في قلوب المصريين لكونهما برامج رمضانية.

اقرأ أيضا | وزير الأوقاف يوضح أهم الأشياء التي يجب علي المسلم فعلها في شهر رمضان

وأضاف فرغلي أن الإقبال هذا العام أكبر على شراء الفوانيس وزينة رمضان المنزلية اكثر من زينة الشوارع وان المواطنين يهتمون بشراء الفوانيس والزينة هذه مناسبة مهمة لا تتكرر إلا مرة واحدة العام، وهي عادة تسعد الأطفال.

وأكد صاحب محل الفوانيس أن المتزوجون وخاصة الجدد منهم والمخطوبين أكثر حرصاً على شراء الفانوس من غيرهم لأنه يكون ذكرى تظل معهم لأعوام وملحوظ هذا العام خاصة إقبال كبير عليهم العرائس الجدد وهي ظاهرة جميلة تحمل أشياء روحانية جميلة.