السويد تطلب مزيدًا من أنظمة الجسور المائية العسكرية

الجسور المائية العسكرية
الجسور المائية العسكرية

منحت السويد شركة جنرال دايناميكس الأوروبية للأنظمة البرية (GDELS)،عقدًا لتوفير تسعة أنظمة إضافية للجسور المائية العائمة Amfibiebro 400 للجيش السويدي.

ويتطلب المشروع تسليم النسخة بطول 300 متر (985 قدم) من النظام للجيش، ومن المتوقع أن تصل الوحدة الأولى في الخريف.

ويأتي هذا الاتفاق كجزء من خيار لتسليم ما يصل إلى 25 جسرًا من عام 2025 إلى عام 2027 في إطار عقد بقيمة 400 مليون كرونا سويدية (39.2 مليون دولار) تم توقيعه في عام 2022.

اقرأ أيضا.. لأول مرة.. الجيش البريطاني يطلق النار من مدفع هاوتزر آرتشر

وصرح رئيس العمليات العسكرية في إدارة الأجهزة العسكرية السويدية جوناس لوتسنه: "من الإيجاب بشكل رائع أننا تمكنا من تنفيذ هذا الخيار. هذا يعني أن وحدات القتال في الجيش ستحصل على نظام اتصال يتم بناؤه بسرعة، لأكثر من لواء واحد، بوقت أقرب بكثير مما كنا نعتقد ممكنًا."

وأضاف: "في الوقت نفسه، نصبح أكبر عميل لشركة GDELS في هذه الفترة ونحصل على أولوية متزايدة في الإنتاج."
Amfibiebro 400 المعروف أيضًا باسم M3، Amfibiebro 400 هو آخر تطور لمنصات الجسور التي تقدمها الشركة للحفاظ على قدرة تحرك المركبات العسكرية البرية بين البحيرات والممرات المائية الكبيرة".

هذا ويتم تشغيل النظام العسكري العائم بواسطة شخصين ويمكن تكوينه كجسر رئيسي أو كعبّارة متعددة الأقسام.

ووفقًا لمحفظة المنتجات المقدمة من قبل GDELS، يوفر هذا الجسر وقت تجميع سريع وقدرة تحرك محسنة في الماء وانتقال سلس من الماء إلى اليابسة، بالإضافة إلى زيادة التشغيل التلقائي للمستخدمين العسكريين.

علاوة على ذلك، يمكن توصيل هذه النظام العائم بحلول جسور أخرى تم تطويرها من قبل الشركة، مثل الشريط القياسي والدعم العائم وجسور الشريط المحسنة، كما ويمكن للنظام Amfibiebro 400 أن يحمل وزن الدبابات الرئيسية، بما في ذلك Challenger 2 وLeopard 2 وM1A2 Abrams.