«مؤتمر التطلع»: الشباب مطالب بإثقال مهاراته للعمل أمام الذكاءالاصطناعي

المستشار محمود طه
المستشار محمود طه

ناقشت فعاليات مؤتمر" عبر السنين التطلع إليالماضي لرسم المستقبل " دور التعليموالاتجاهات الحديثة في التعليم وارتباطه بسوق العمل .

وأكد المشاركون ان الاتجاهات الحديثة للتعليم تظهر ارتباط شديد بالعلوم التطبيقية الحديثة وسوق العمل وأصبحت هناك عمليات تطوير المناهج لتتواكب مع المتطلباتالحديثة لسوق العمل .

وعن ذلك قال المستشار محمود طه رئيس مجلسإدارة أكاديمية تعليمية أن  الناس أصبحتتتخوف حاليا من الذكاء الاصطناعي بسبب قدرته على أداء الوظائف والمهام التى كانتتعد مصدر دخل كثير من الناس وهذا حقهم .وأضاف ان الفترة القادمة ستشهد خروج كثير منالمهن من سوق العمل وانخفاض الفرص امام الاشخاص الذين لا يهتمون بتطوير مهاراتهم وقدرتهم على التعامل بالتكنولوجيا الحديثة .

واضاف ان المناهج التعليمية يجب تطويرها كلثلاثة شهور لكى تتواكب مع التطور السريع والحديث حاليا .وأكد ان برامج اثقال المهارات اصبحت تتزايدأهميتها حاليا اصبحت ضرورة كبيرة وملحة .

وأضاف ان يرأس مجلس إدارة أكاديمية تعمل فى مجال اثقال المهارات التعليمية الحديثة وتأهيل الشباب الي سوق العمل وكيفية التعبيرعن أنفسهم وكيفية تقديم أنفسهم الي أسواق العمل وعرض امكانياتهم بشكل كبير ولائقوافضل الي سوق العمل .

وأضاف الشباب المصري لديه أمكانيات كبيرةولكنه يحتاج الي تطوير مهاراته لمواكبة سوق العمل والقدرة على التعامل مع المعطياتالحديثة

اقرأ أيضا المشاركون في مؤتمر التطلع: مصر لديها فرصة كبيرة في صناعة أدوات التعلم الحديث