المشاركون في مؤتمر التطلع: مصر لديها فرصة كبيرة في صناعة أدوات التعلم الحديث

احد المشاركون
احد المشاركون


أكد المشاركون في مؤتمر "عبر السنين التطلع إلي الماضي يرسم المستقبل "   المنعقد بالقاهرة اليوم أن مصر بها فرصة واعدة في الاستثمار في صناعة برامج ومستلزمات التعليم الحديث في مصر ويمكن عن طريقة جلب العملة الصعبة الي مصر بشكل سريع وكبير حيث ان مصر تعد لديها فرصة واعدة في هذا المجال كونه مجال  جديد وحديث ولا يحتاج الي تكنولوجية معقدة في التصنيع .

وعن ذلك، أكد اسلام العباسي صاحب مصنع متخصص في صناعة أدوات منتسوري، أن هذا المجال تمتلك مصر به فرص كبيرة كون هذا المجال حديث ولا يحتاج الي تكنولوجيا متطورة لانتاج تلك المنتجات .

وأضاف أن مصر أمامها فرصة كبيرة لتكون المصدر لتلك المنتجات بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا بدون منافسة قوية والقدرة على تحقيق مزيد العملة الصعبة لمصر .

من جانب آخر قال المهندس محمد مصطفي صاحب مصنع أن صناعة أدوات التعلم والتعليم الموجهة الي الأطفال والكبار هو مجال مهم وتزايد أهميته يوما بعد يوم مع تزايد الاستثمار في التعليم والتطور الكبير في التعليم والبرامج التعليمية .

واضاف ان ثقافات الشعوب تتغير واهتمامات الشعوب تتغير بالاتجاه الي الاهتمام بالتعليم والاستثمار في التعليم وهو ما خلق مزيد من الفرص الاستثمارية أمام كثير من الصناعات الحديثة مثل مستلزمات البرامج التعليمية .

ومن جانب أخر قال محمد سعد مدير مبيعات بإحدى الشركات المتخصصة فى مجال أدوات التعليم ان العشرة سنوات الأخيرة شهدت تطور ونمو معدلات الاهتمام بصناعة أدوات التعليم وبرامج التعلم بشكل كبير في مصر وهو ما يكشف أنه صناعة تمتلك مصر بها فرص كبيرة حاليا .

اقرأ أيضا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.. الحصاد الأسبوعي