السقا ولطفي وسمرة.. «عتاولة» رمضان 2024

مسلسل " العتاولة "
مسلسل " العتاولة "

من شواطئ الإسكندرية عاصمة البحر المتوسط نتابع مسلسل الاثارة والتشويق والحركة "العتاولة" المقرر ان ينافس بقوة في ماراثون رمضان 2024 ، وهو العمل المليء بكوكبة من النجوم ويبدو أنه سيكون موسم ساخن جدا للأبطال وربما يفوز بالشريحة الأكبر من المتابعين نظرا لكونه يتحدث عن الطبقات الشعبية الكادحة ومن أجمل بقاع مصر المحروسة الإسكندرية ويتناول العمل التحديات اليومية القاسية التي يعانوها أصحاب الطبقة الشعبية .

القصة :  

تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي ينشأ صراع دموي بين شقيقين بسبب الطمع والغيرة، ويملأ الانتقام قلبهما، مما يتسبب في دمار كل العائلة، والزج بأحادهما للسجن ، المسلسل مكون من 30 حلقة.

أبطال العمل :

مسلسل "العتاولة" من بطولة أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وزينة ومي كساب وحنان يوسف وصلاح عبد الله وسامي مغاوري وميمي جمال وهدى الإتربي وأحمد كشك ومؤمن نور ومريم محمود الجندي من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.



 
الأبطال يشاركوا في تتر المسلسل

فاجئ صناع العمل بخطوة مختلفة، حيث ظهروا في كواليس تسجيل تتر المسلسل، حيث من المقرر أن يشارك الأبطال في الغناء مع إسلام شيندي الذي كتب كلمات الأغنية ولحنها أيضا، لذلك سوف يكون الجمهور على موعد مع أصوات أبطال مسلسل "العتاولة" في التتر الخاص به، في خطوة جريئة سعى من خلالها صناع العمل لتقديم فكرة تكون أكثر قدرة على التعبير عن أحداثه.


- تجمع النجوم

مما لاشك فيه وجود كوكبة من النجوم في عمل واحد يضيف اليه قوة وشهرة لاسيما ان الابطال نجوم شاشة وسبق لهم تقديم أدوار البطولة المطلقة بالإضافة لمهارتهم الفنية الذكية بداية من الثلاثي القوي والمخضرم أحمد السقا وطارق لطفي و باسم سمرة وأيضا البطولة النسائية زينة ومي كساب وأصحاب الخبرة الفنان القدير صلاح عبدالله ، مما يجعل العمل في الصفوف الأولى لحصد نسب الأعلى مشاهدة .


- قصة مثيرة

تدور أحداث المسلسل في إحدى الحارات الشعبية، ويتناول قضايا متعددة وشخصيات متنوعة ، مما يزيد من الغموض والإثارة في القصة يجعل المشاهدين يترقبون الأحداث بشغف .


- عودة التعاون الفني:

يعد مسلسل العتاولة عودة للتعاون الفني بين أحمد السقا وطارق لطفي بعد مرور 18 عامًا منذ آخر فيلم سينمائي جمعهما "صعيدي في الجامعة الامريكية" الذي تم عرضه عام 1999 أيضا أحمد السقا والفنانة زينة الذي تعاونا سويًا في فيلم المصلحة عام 2011، وحقق نجاحًا كبيرًا، بالإضافة لتجدد اللقاء بين أحمد السقا والمخرج أحمد خالد موسى للمرة الثالثة، وذلك بعد نجاحهما في فيلم هروب اضطراري الذي عرض عام 2017، وحقق نجاحًا كبيرًا وكل ذلك يثير فضول المشاهدين ويزيد من توقعاتهم


تنوع الشخصيات:

يتناول المسلسل العديد من الشخصيات والنماذج الحياتية، مما يبرز جمال الحارة والحياة الشعبية ويجعل المشاهدين يتعاطفون معها.


- الإخراج

سبق وقدم المخرج أحمد خالد موسى نوعية تشبه كثيرا في الإطار العام مسلسل العتاولة " بابا المجال وملوك الجدعنة " وكان الإخراج جيد مما يعطيه الأفضلية لتقديم صورة ادق واوسع مما سبق .


- أسباب تجعل العمل تحت أسهم النقد في رمضان

شخصيات إجرامية
ظهور أحمد السقا ضمن الأحداث بشخصية فتاح خزن وهو شخص خارج عن القانون وتمر حياته بالعديد من الأزمات.

المشاهد الحادة والنص الجريء
نظرا لخوض تجربة الطبقة الشعبية ومناوشات الرجال منهم والنساء ربما يتعمق اكثر لطبيعة الحياة التي يعيشوها والتي لا تخلو من الاجرام والاقدام على أفعال جريئة ربما لا تتناسب عرضها في شهر رمضان .

المعالجة الدرامية
مما لاشك فيه لا يخلو عمل من النقض ولكن الهدف من النقض هو تصحيح الأفكار او القضايا المعروضة والشائكة ، وكما يعرض المؤلف والمخرج وجهة نظرهم لشخصية معينة تعاني في حياتي او وجدت نفسها في بيئة إجرامية عليها مناهضة ذلك والتأكيد على النهاية المأسوية وليست اظهار البلطجي او اللص ضحية للظروف او استغلال البعض ، وذلك مجرد توقع وسابق للحديث عنه ولكن نستعرض لقراء بوابة اخبار اليوم جميع الآراء مؤيد ومعارض ، في النهاية المشاهدين على موعد من النقاش والجدل حول الشخصيات والاحداث والتي نالت اهتام الجميع .