محافظ الإسماعيلية يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الجيش الثاني الميداني

محافظ الإسماعيلية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاريِّ لشهداء الجيش الثاني الميداني
محافظ الإسماعيلية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاريِّ لشهداء الجيش الثاني الميداني

شارك اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، كلًا من اللواء محمد ربيع قائد الجيش الثاني الميداني، واللواء هشام مروان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء بقيادة الجيش الثاني، بمناسبة احتفالات يوم الشهيد والمحارب القديم، وبحضور عدد من قيادات الجيش الثاني الميداني.

وخلال الاحتفال تم عزف الموسيقى العسكرية، "لسلام الشهيد" وهو تقليد عسكري وفاءً لشهداء مصر الأبرار، لما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات، ثم قام الحضور بقراءة الفاتحة على روح الشهداء.

اقرأ أيضا  | محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية الفرنسيسكانيات بمناسبة مرور 150 عام على التأسيس

جاء ذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، والذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، في التاسع من مارس ١٩٦٩، حيث ضرب أروع مثال على التضحية بالرغم من كونه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة في ذلك الوقت، إلا أنه كان دائمًا في الصفوف الأمامية؛ تأكيدًا على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان، الأمر الذي أدى لاستشهاده.

وأكد محافظ الإسماعيلية، أن الشهادة تبقى أسمى درجات الفداء من أجل مصر، التي ستظل بمكانها ومكانتها نقطة الالتقاء لكل روافد الحضارة الإنسانية، ومصدرًا لصوت الحكمة والعقل ونموذجًا فريدًا للوسطية والاعتدال.