لفرايد تشيكن جوسي.. 7 نصائح بسيطة تساعدك على ذلك 

لفرايد تشيكن جوسي
لفرايد تشيكن جوسي

الكثير من الأشخاص يحبون الدجاج المقلي المقرمش، و يعتبرونها من الأكلات الأكثر تميزًا، ولكن صنعه في المنزل قد يفسد تجربتهم دائمًا.


حسب تايمز أوف إنديا، فيمكن إعداد الدجاج على طريقة المطاعم في المنزل دون إفساد التجربة، و فيما يأتي بعض الطرق الذكية والسهلة لإعداد هذه الوجبة باتباع بعض طرق الطهي البسيطة.


-المحلول الملحي: تنقع قطع الدجاج في المحلول الملحي (المياه المالحة) لعدة ساعات قبل القلي، فيساعد ذلك الدجاج على امتصاص الرطوبة، مما ينتج عنه لحم أكثر طراوة، كما يمكن إضافة الأعشاب أو التوابل أو حتى اللبن إلى المحلول الملحي لمزيد من النكهة.

تتبيلة اللبن: إن نقع الدجاج في اللبن قبل القلي لا يضيف نكهة فقط، بل يطري اللحم أيضًا، كما تساعد الحموضة الموجودة في اللبن على تكسير البروتينات، مما يؤدي إلى الحصول على ملمس أكثر طراوة.

-محلول ملحي جاف: عند عدم توفر وقت لمحلول ملحي أو تتبيلة طويلة، يمكن وضع محلول ملحي جاف عن طريق تتبيل الدجاج بكمية وفيرة من الملح وأي أعشاب أو توابل مرغوبة وتركها في الثلاجة لبضع ساعات أو طوال الليل، فيساعد ذلك على سحب الرطوبة من الدجاج، مما يسمح له بإعادة امتصاصها أثناء الطهي.

-التحكم في درجة الحرارة: الحفاظ على درجة حرارة الزيت بين 180 درجة مئوية إلى 200 درجة مئوية أثناء القلي، فذلك يضمن القلي على درجة الحرارة المناسبة لطهي الدجاج بالتساوي دون أن يصبح دهنيًا أو يجف.

-الطلاء المزدوج: نغمس قطع الدجاج في الدقيق، ثم في اللبن أو مخفوق البيض، وأخيراً نعود إلى خليط الدقيق، فذلك يخلق طبقة خارجية مقرمشة تحبس الرطوبة، مما يحافظ على عصارة الدجاج.

-القلي على دفعات: تجنب اكتظاظ المقلاة أو المقلاة العميقة، و القيام بقلي الدجاج على دفعات، مع ترك مساحة كافية بين القطع للطهي المتساوي ومنع درجة حرارة الزيت من الانخفاض أكثر من اللازم.

-فترة الراحة: ترك الدجاج المقلي يرتاح على رف سلكي لبضع دقائق بعد الطهي، فذلك سيسمح بإعادة توزيع التتبيلة في جميع أنحاء اللحم، مما يؤدي إلى الحصول على دجاج أكثر طراوة عند قضمه.

اقرا أيضا\قبل رمضان.. طريقة تحضير «قطايف الجبن»