6 طرق لدمج التوت البري في النظام الغذائي

التوت البري في النظام الغذائي 
التوت البري في النظام الغذائي 

هذه التوتات الحمراء الصغيرة النابضة بالحياة مليئة بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والبوليفينول، والتي تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهابات، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

ومن المعروف أيضًا عن التوت البري قدرته على تعزيز صحة المسالك البولية عن طريق منع التصاق البكتيريا ببطانة المسالك البولية، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية، ٱضافة إلى إنه مصدر جيد للألياف، مما يساعد على الهضم وتعزيز صحة الأمعاء، لذلك يعد إضافة التوت البري إلى نظامك الغذائي من خلال الأطباق المختلفة أو الوجبات الخفيفة أو العصائر أو السلطات أو كطبقة علوية من دقيق الشوفان أو الزبادي هي طريقة سهلة لتعزيز عافيتك بشكل عام،  و فيما يلي ستة طرق للقيام بذلك، حسب تايمز أوف إنديا.

اقرا أيضا| رمضان 2024| أسهل طريقة لعمل كنافة إقتصادية 
-سلطة التوت البري الطازجة: 

يمكن مزج التوت البري الطازج مع الفواكه الأخرى مثل البرتقال والتفاح وبذور الرمان لتكوين سلطة فواكه منعشة، مع إضافة القليل من العسل للحصول على الحلاوة، ورش البعض من المكسرات لمزيد من القرمشة.

-عصير التوت البري:

القيام بمزج التوت البري الطازج أو المجمد مع الزبادي والموز والسبانخ وقليل من حليب اللوز للحصول على عصير مغذٍ ولاذع، و يمكن أيضًا إضافة مسحوق البروتين أو بذور الشيا للحصول على دفعة غذائية إضافية.

-صلصة التوت البري:

يمكن صنع صلصة التوت البري الخاصة باستخدام التوت البري الطازج وعصير البرتقال وقليل من العسل أو السكر، والاستمتاع به كطبقة علوية لدقيق الشوفان أو الزبادي أو الخبز المحمص، القيام بإضافة التوت البري المجفف إلى دقيق الشوفان مع القرفة والمكسرات ورذاذ من العسل لتناول وجبة إفطار لذيذة وشهية.

-مزيج التوت البري: 

يمكن صنع مزيج خاص من خلال الجمع بين التوت البري المجفف والمكسرات والبذور ورقائق الشوكولاتة الداكنة، فهي وجبة خفيفة مثالية للتغذية وإشباع الشهية.

-سلطة الدجاج بالتوت البري: يمكت خلط التوت البري المجفف في سلطة الدجاج مع الكرفس والتفاح والصلصة الكريمية، و تقديمها على خبز الحبوب الكاملة أو لفائف الخس لتناول وجبة غداء مرضية.