«نقابة النقل والمواصلات» تعتمد صندوقا لحماية السائقين وأسرهم| خاص بالفيديو

محمد أبو العباس
محمد أبو العباس

كشف محمد أبو العباس رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل والمواصلات عن إنشاء صندوق لحماية الأعضاء وأسرهم من الحوادث الني يتعرضون لها أثناء عملهم.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن هذا الصندوق تم إعتماده  من قبل الجمعية العمومية للنقابة العامة التي انعقدت أمس بمدينة الغردقة وتم الموافقة عليه بأغلبية من الجمعية العمومية للنقابة التي تمثل 300 ألف هم  أعضاء النقابة.

وأشار إلى أن هناك العديد من المزايا التي يقدمها هذا الصندوق لأعضاء النقابة المشتركين بالصندوق الذي يتبع لإحدى شركات التأمين التي يتم من خلالها تقديم تغطية تأمينية شاملة للعضو في حالة إصابته بحادث أثناء عمله بقيمة مبلغ 120ألف جنيه ويتم كذلك صرف المبلغ كاملا وذلك  في حالة العجز الكلي وبحسب تقرير اللجنة الطبية ويضاف إليه مبلغ خمسة الاف جنيه لمصروفات العلاج أما لو أدى  الحادث إلى الوفاة فيصرف المبلغ كاملا ويضاف إليه مبلغ خمسة آلاف جنيه.

وأشار رئيس النقابة العامة، إلى أن هذا الصندوق جاءت فكرته بعد تكرار الحوادث التي أدت إلى نكبات وآثار كارثية جراء حوادث الطرق التي أصابت السائقين وما ترتب عليه من آتار إما فقدانهم حياتهم وما يترتب عليه من فقدان ذويهم عائلاهم الذي كان يعولهم وتركهم بلا مصدر ينفقوا منه على متطلبات الحياة أو أن يصاب  السائق بعجز كلي يفقده أيضا مورد رزقه وما يترتب أيضا على ذويه.

اقرأ أيضا: قابة عمال النقل البري تؤيد قرارات الرئيس تجاه تطورات القضية الفلسطينية

فكانت هذه الفكرة لإنهاء هذه الحالات ليكون هناك تأمينا على السائقين من أعضاء النقابة العامة للعاملين بالنقل والمواصلات وعددهم 300 ألف عضو متوقعا أن يصل عدد أعضاء النقابة إلى مليون عضو بنهاية العام الجاري لافتا إلى أن إشتراكات الأعضاء تقوم بتمويل هذا الصندوق وأنه قريبا سيتم عرض الصندوق على خبير إكتواري يتم من خلاله إستفادة الأعضاء بفائدة أكبر من هذا الصندوق.

وأضاف أن هناك العديد من  المزايا الأخرى التي يستفيد منها أعضاء النقابة العامة للعاملين بالنقل والمواصلات ومنها أيضا كارت الخدمات المتكاملة التي يشمل الرعاية الصحية والاجتماعية للأعضاء
وأيضا وجود لجان قانونية تابعة للنقابة في كافة  المحافظات تقوم بتقديم المساعدة القانونية للأعضاء  في حال تعرضهم لأي مشكلات خلال عملهم وتعاملهم مع الجمهور.