انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية بالدقهلية

انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية بالدقهلية
انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية بالدقهلية

انطلقت القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادتين الاعدادية والثانوية بمدرسة علي مبارك الثانوية والإعدادية بنات بدكرنس بمحافظة الدقهلية  .

جاء ذلك بحضور  ناصر شعبان  وكيل وزارة التربية والتعليم  بالمحافظة  و الدكتور عبد العظيم السعيد رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين  و إيهاب القاضي مدير إدارة دكرنس التعليمية .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم   أن القوافل تأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة حيث تم تخصيص قاعات  الطلاب المرحلة الثانوية وقاعة  لطلاب الشهادة الإعدادية.

اقرأ أيضا  | محافظ الغربية يهنئ رئيس الجمهورية بحلول شهر رمضان المبارك

وأشار إلى أنه تم اختيار مدرسة على مبارك الثانوية لبدء تلك القوافل والتي سيستفيد منها طلاب  حيث ستستقبل طلاب  17  مدرسة ثانوية ومدرسة دكرنس الإعدادية بنات ويستفيد منها طلاب  65 مدرسة.

وأضاف  شعبان  بأن القوافل تضم نخبة من أكفأ معلمي ومستشاري المواد الدراسية  وذلك لمواجهة  ظاهرة  الدروس الخصوصية ولتخفيف العبء عن أولياء الأمور في قرى حياة كريمة.

وأكد على أن القوافل لاقت  في يومها الأول  إقبالًا كبيراً من طلاب الشهادتين الإعدادية  و الثانوية  ومن المتوقع أن يستمر هذا الإقبال ويتزايد خلال الفترة القادمة نظرا لأنه سيتم خلالها  تدريب طلاب الثانوية  العامة على نظام الأسئلة الجديد لامتحانات الثانوية العامة وإطلاعهم على مفاتيح المراجعات النهائية وأساليب الامتحانات قبل انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة  في شهر يونيو المقبل.

وأضاف بأنه تم الإعلان عن القوافل بمختلف المدارس وأسماء المدرسين والموجهين المشاركين فيها ..كما أن هناك لجان لمتابعتها وتوعية الطلاب بأهمية حضورها مع التزامهم  بالانضباط داخل القاعات المخصصة لإلقاء المحاضرات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.