لمربي الكلاب.. 6 لغات جسد للكلاب وماذا تعني؟

6 لغات جسد للكلاب وماذا تعني
6 لغات جسد للكلاب وماذا تعني

يعد فهم لغة جسد كلبك الأليف أمرًا ضروريًا لبناء علاقة قوية معه، لأنه من خلال ذلك يمكن التعرف على مشاعره.

بالإضافة إلى ذلك فمن خلال تفسير هذه الإشارات، يمكن فهم احتياجات كلبك بشكل أفضل، وندرج هنا 6 لغات جسد للكلاب وما تعنيه، حسب «تايمز أوف إنديا».

اقرأ أيضا:تعرف على أبرز علامات كشف الكذب والخدع


-هز الذيل 
 
هز الذيل هو علامة على أن كلبك سعيد، و إذا كان كلبك يهز ذيله بقوة عالية، فهذا يدل على أنه متحمس، إذ إنهم يهزون ذيلهم إما للتعبير عن عاطفتهم أو لأي مشاعر قلقة.

 -التواصل بالعين​

يمكن أن يكون للاتصال البصري لكلبك معانٍ متعددة، في بعض الأحيان تحافظ الكلاب على اتصال مكثف بالعين لإظهار العدوان، و يمكنهم التواصل بالعين لإظهار عاطفتهم وحبهم أيضًا.

-لعق الشفاه​

لعق الشفاه هو سلوك شائع لدى الكلاب يدل على التوتر والخوف والقلق، كما إنها لفتة استرضاء في الكلاب تشير إلى العصبية والسلوك غير المريح، إذ عندما يشعر الكلب بالخوف، قد يحاول لفت انتباه صاحبه عن طريق لعق الشفاه

-الذيل الداخل بين الساقين

وضع ذيل الكلب بين الساقين يدل على أن الكلب خائف وخاضع، و إذا كان كلبك يشعر بالتوتر أو الخوف، فقد يحاول وضع ذيله بين ساقيه لإظهار التهديد.

-الآذان مرفوعة
 
تشير آذان الكلب المنتفخة إلى الشعور باليقظة والانتباه، كما تشير الأذنان المنحنيتان إلى الأمام إلى أن الكلب نشط ويقظ، و الآذان المرتفعة قليلاً إلى الأمام تشير إلى فضولهم تجاه أي صوت.

-التثاؤب​
 
عندما تتعب الكلاب وتشعر بالكسل، فإنها تبدأ بالتثاؤب، كما إنها وسيلة للاسترخاء، ويمكن عادةً وصف التثاؤب كمؤشر لتخفيف التوتر لدى الكلاب، و تتثاءب الكلاب أيضًا عندما تشعر بالنعاس.