لصحة أفضل.. 6 أطعمة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك

 أطعمة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك
أطعمة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك

حمض الفوليك، المعروف أيضًا باسم حمض الفوليك أو فيتامين بـ9 ، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو ضروري لمختلف وظائف الجسم، بما في ذلك تخليق الحمض النووي ، وتكوين خلايا الدم الحمراء ، ونمو الخلايا . وهو مهم بشكل خاص خلال فترات النمو والتطور، مثل الحمل والرضاعة.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك أطعمة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك ويمكن أن تساعد في تعزيز مستويات حمض الفوليك بشكل طبيعي:

 

اقرأ أيضا:للأمهات.. فوائد حمض الفوليك قبل الحمل


السبانخ


السبانخ هي مصدر غذائي غني بالفولات إلى جانب الفيتامينات والمعادن الأخرى، ويمكن أن يساعد دمج السبانخ في السلطات أو العصائر أو البطاطس المقلية أو كطبق جانبي في زيادة تناول حمض الفوليك.

 

العدس

العدس من البقوليات التي لا تعد مصدرًا رائعًا للبروتين النباتي فحسب، بل تحتوي أيضًا على نسبة عالية من حمض الفوليك. ويمكن استخدامها في الحساء والسلطات، أو حتى كبديل للحوم في أطباق مختلفة.


الأفوكادو


الأفوكادو ليس لذيذًا فحسب، بل إنه مليء أيضًا بالعناصر الغذائية، بما في ذلك حمض الفوليك. استمتع بشرائح الأفوكادو على الخبز المحمص، أو في السلطات.


البروكلي

البروكلي هو من الخضروات الصليبية المليئة بالفيتامينات والمعادن المختلفة، بما في ذلك حمض الفوليك. قم ببخار البروكلي أو تحميصه أو قليه سريعًا كطبق جانبي مغذي أو إضافته إلى الحساء والأوعية المقاومة للحرارة.

 

الفواكه الحمضية

تحتوي الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون على كميات معتدلة من حمض الفوليك. استمتع بها كوجبة خفيفة، أو اعصرها في العصائر، أو استخدم نكهةها لتنكيه الأطباق المختلفة.

 

الحبوب الكاملة

يتم تحصين العديد من منتجات الخبز والحبوب والمكرونة بحمض الفوليك، واختر أصناف الحبوب الكاملة لتعزيز كمية الألياف التي تتناولها بالإضافة إلى حمض الفوليك.