مرصد الأزهر يُطالب عقلاء العالم بوقف العدوان الوحشي على غزة

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

أعلنت محكمة العدل الدولية، الأربعاء، أن جنوب أفريقيا قدمت طلبًا عاجلًا للمطالبة باتخاذ إجراءات طارئة إضافية ضد الكيان الصهيوني.

وفي الطلب العاجل المقدم أمس الأربعاء، أوضحت محكمة العدل أن جنوب أفريقيا تدفع بأنها "مضطرة للعودة إلى المحكمة في ضوء الحقائق والتغيرات الجديدة في الوضع في غزة، خاصة مع حالة المجاعة واسعة النطاق التي أحدثها الحصار، واستمرار الانتهاكات الصارخة لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية من قبل الكيان والانتهاكات الواضحة المستمرة للتدابير المؤقتة التي حددتها هذه المحكمة سلفًا".

وطالبت جنوب أفريقيا محكمة العدل الدولية بـ"الإشارة إلى التدابير المؤقتة التي صدرت في يناير أو تعديلها".

وكانت جنوب أفريقيا تقدّمت بدعوى قضائية ضد الكيان المحتل أمام المحكمة، في أوائل يناير الماضي، بتهمة ارتكاب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة، لتعلن المحكمة في وقت لاحق من الشهر عن فرض إجراءات مؤقتة ضد الكيان.

من جانبه، يجدّد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف دعوته لكافة عقلاء العالم للعمل على وقف الانتهاكات الوحشية منقطعة النظير التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الأبرياء من الشعب الفلسطيني من قتل وتجويع متعمد، مناشدًا بضرورة تفعيل القوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان التي لطالما نادت بها دول أضحت اليوم تغض الطرف عما يحدث في غزة.

اقرأ أيضا | خبير: يجب مقاضاة أمريكا أمام محكمة العدل كشريك لإسرائيل في الحرب