نجوم الكوميديا على مائدة رمضان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق المنافسة الشرسة لدراما رمضان، حيث تتسابق الأعمال الرمضانية لجذب الجمهور طوال الشهر الكريم بنوعيات مختلفة من الدراما، لكن هذا العام تسيطر الأعمال الكوميديا على شاشات الفضائيات، حيث يشهد الموسم، وجود عدد كبير من الأعمال الكوميدية على اختلاف درجاتها ومواضيعها، ورغم غياب نجوم الكوميديا مثل محمد هنيدى، وأحمد فهمي، وأحمد أمين، ودنيا سمير غانم، وعلي ربيع، عن السباق الرمضاني، لكن هناك ظواهر جديدة فى الكوميديا ستظهر بعد انفصال هشام ماجد وشيكو، ليلعب كل منهما بطولة مسلسل منفرد من الطراز الكوميدي.

◄ كامل العدد
يعرض خلال دراما رمضان 2024 الجزء الثانى من مسلسل «كامل العدد» بطولة دينا الشربينى وشريف سلامة الذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى بين الاثنين، حيث حقق الجزء الأول الذى عرض في الموسم الرمضاني الماضى نجاحًا.

◄ اقرأ أيضًا | أهل الراديو| الخريطة الكاملة لـ«الراديو 9090» في رمضان

◄ الكبير 8
ويشهد الموسم الرمضانى عرض مسلسل «الكبير» فى جزئه الثامن، من بطولة الفنان أحمد مكي، حيث حقق المسلسل منذ عرض الجزء الأول منه نجاحًا كبيرًا، وفى هذا الجزء يتعرض عمدة قرية المزاريطة «الكبير أوي» لضغوط عدة، حيث يجد نفسه مضطرا للاهتمام بقضايا ومشاكل من حوله، ويتعرض لمواقف كوميدية.
الجزء الثامن من الكبير، من بطولة: أحمد مكي، محمد سلام، إخراج أحمد الجندي.

◄ فراولة
بمسلسل «فراولة» تعود نيللى كريم للكوميديا وتقدم دور فتاة شعبية ابنة حارس عقار، متمردة تحلم بالشهرة والغناء، ولتحقيق أحلامها تقوم بخداع سكان العقار أنها قارئة فنجان من الدرجة الأولى من خلال تجميع المعلومات، وتنجح فى ذلك وتتحول لإحدى المؤثرات عبر منصات التواصل الاجتماعي، ثم تعمل مندوبة مبيعات لماركات عالمية، وتجمع المال وتحقق حلمها فى الثراء والتحول لسيدة أعمال، والعمل من إخراج مروان عبدالمنعم وتأليف محمد سليمان عبدالمالك.

◄ للأذكياء فقط
يجتمع حمدى الميرغنى وكريم عفيفى مع رنا رئيس، فى مسلسل «للأذكياء فقط» مع الفنان محمود البزاوي، ويعتمد المسلسل على كوميديا الموقف، التى يقع فيها أبطاله أثناء تورطهم فى تجارب عملية، وذلك على مدار 15 حلقة فقط.

◄ عودة أكرم
وبعد غياب عن منافسة الكوميديا بالشاشة الصغيرة يعود أكرم حسنى للمنافسة الرمضانية بمسلسل «بابا جه»، وينتمى لنوعية مسلسلات الـ15 حلقة، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدي، وفكرته مأخوذة عن كتاب كوري، ويجسد حسنى دور هشام وهو رجل فى الأربعينيات من عمره مدير فى أحد الفنادق، متزوج ولديه أولاد فى أعمار مختلفة، ويواجه هشام أزمة البطالة ويترك عمله عقب جائحة كورونا، فيتعرض لمشكلات أسرية وعدد من المواقف التى تحاول فهم العلاقة بين الآباء والأبناء، كما تشرح كيفية مواجهة العائلة للأزمات، والمسلسل تأليف وائل حمدى ومحمد إسماعيل وإخراج خالد مرعي.

◄ «لانش بوكس»
تشارك غادة عادل فى الماراثون الكوميدى بمسلسل «لانش بوكس»، وهو مكون من 30 حلقة، ويدور حول ثلاث سيدات، الأولى ربة منزل، والثانية تعمل فى سوبر ماركت، والثالثة ممرضة فى مستشفى، وهو من إخراج هشام الرشيدي، والسيناريو والحوار لعمرو مدحت.

◄ أشغال شقة
بمسلسل «أشغال شقة» يقدم هشام ماجد أول بطولة كوميدية منفردة بعيداً عن ثنائية العمل مع شيكو، يشاركه البطولة أسماء جلال وشيرين ومصطفى غريب، تأليف شيرين وخالد دياب ومن إخراج خالد دياب، وتدور أحداث المسلسل حول حمدى عبدالرحيم وهو طبيب شرعي، يتزوج من إحدى المذيعات، لكنه لا يجيد التعامل مع النساء، مما يضعه فى عديد من الأزمات بخاصة مع أصدقاء زوجته.

◄ شيكو ووالده
وينافس شيكو بعيدًا عن هشام ماجد بمسلسل جديد مع كريم محمود عبدالعزيز وهو «خالد نور وولده نور خالد»، وتدور أحداثه فى إطار كوميديا وفانتازيا مستخدماً السفر فى الزمن، إذ يقابل شاب أبيه فى مرحلة عمرية معينة ويكونان فى العمر نفسه تقريباً مما يحدث عديداً من المواقف الكوميدية.

◄ كوبرا
وفى إطار من الكوميديا و»الأكشن» يقدم محمد إمام مسلسل «كوبرا» ويشاركه البطولة كزبرة ومنة فضالي، وإخراج أحمد شفيق، وتأليف أحمد أبو زيد، وتدور أحداث المسلسل فى إطار من الدراما الشعبية الاجتماعية الكوميدية، حول شاب صاحب ورشة تصليح سيارات، يواجه كثيراً من العقبات فى حياته، ويتعــــرض لمواقف غريبة تضعه في صراع بين الخير والشر.