بنك أبوظبي التجاري مصر يعلن التشكيل الجديد لمجلس إدارته

التشكيل الجديد لمجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري مصر
التشكيل الجديد لمجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري مصر

أعلن بنك أبوظبي التجاري - مصر، عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة البنك ويأتي هذا القرار على هامش اجتماع الجمعية العمومية السنوي للبنك، بعد موافقة البنك المركزي المصري.

بنك أبوظبي التجاري يمنح أحد شركات تمويل المشروعات الصغيرة 100 مليون جنيه

ويضم المجلس الجديد لبنك أبوظبي التجاري - مصر، مجموعة رائدة من الخبراء والكفاءات في القطاع المصرفي من جنسيات مختلفة وكذلك شخصيات اقتصادية بارزة في مجال الإدارة والاستثمار في الشركات متعددة الجنسيات وكذلك المشاريع الصغيرة والمتوسطة، هذا بالإضافة الى القانونيين المرموقين.

ويهدف التشكيل الجديد للمجلس، دعم بنك أبوظبي التجاري - مصر في استكمال مسيرة النجاح والنمو منذ إعلان تغيير علامته التجارية خلال الربع الرابع من عام 2020، بالإضافة إلي قيادته وتوجيهه في عملية التطوير المستمرة لتحقيق تطلعاته ومستهدفاته خلال المرحلة القادمة في إطار الاستراتيجية الجديدة للبنك حتى عام 2028، بالاتساق مع القواعد والتعليمات المنظمة وأفضل الممارسات الدولية.

ويأتي هذا التشكيل تطبيقاً لأفضل معايير الحوكمة الرشيدة والاستدامة وكذلك ممارسة كافة أشكال الرقابة بما يضمن حقوق المساهمين وترسيخ سمعته وتحقيق قيمة مضافة لكل الأطراف ذوي الصلة وللعملاء والعاملين والاقتصاد المصري والمجتمع.
بنك أبوظبي التجارى مصر يطلق برنامج المكافآت الرقمي TouchPoints

وجدير بالذكر أن التشكيل الجديد لمجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري – مصر، يشمل سيدتان، تأكيداً على تعزيز مبادئ المساواة ايماناً بأهمية دور المرأة الرائد في المجتمع وكذلك إتساقاً مع توجهات الدولة المصرية وتماشياً مع تعليمات وقواعد البنك المركزي المصري نحو تعزيز مكانة المرأة والتأكيد على مشاركتها الفعالة في صنع القرار.

وحرص بنك أبوظبي التجاري - مصر، على أن يتضمن التشكيل الجديد عضوين غير تنفيذيين مستقلين وذلك تطبيقا لما ورد بتعليمات البنك المركزي المصري في هذا الشأن لضمان الاستقلالية والموضوعية في الإدارة واتخاذ القرارات.

وجاء تشكيل مجلس الادارة الجديد لبنك أبوظبي التجاري – مصر على النحو التالي محمد ظاعن محاسون الهاملي- رئيس مجلس الإدارة - غير تنفيذي، وإيهاب السويركي - العضو المنتدب والرئيس التنفيذي – تنفيذي، وهشام عباس - عضو مجلس الإدارة – تنفيذي، وروبرت مولر - عضو مجلس الإدارة - غير تنفيذي، ولودوفيك نوبيلي - عضو مجلس الإدارة - غير تنفيذي، وعبد العزيز الموسى - عضو مجلس الإدارة - غير تنفيذي، وسوندار بارثاساراثي - عضو مجلس الإدارة - غير تنفيذي، ود. انجي بدوي - عضو مجلس الإدارة - مستقل غير تنفيذي، ود. ميريت سلامه - عضو مجلس الإدارة - مستقل غير تنفيذي.

انطلاقة قوية لبنك «أبوظبي التجاري» بمصر في نهاية عامه الأول