«وداعًا جوليا» يقتنص جائزة الجمهور الثامنة

وداعًا جوليا
وداعًا جوليا

استطاع الفيلم السوداني وداعا جوليا أن يقتنص جائزة الجمهور في مهرجان إيبيزا للسينما المستقلة بإسبانيا ٢٣ فبراير - ٣ مارس، وتصبح هذه جائزة الجمهور الثامنة في مشواره في أقل من عام.

اقرأ أيضًا| دينا: أكثر مسلسل عرفني للجمهور كان "الطوفان"..  ومفيش حاجة اسمها حب 

وبذلك تتوالى النجاحات والأرقام القياسية التي يكسرها الفيلم السوداني وداعًا جوليا للمخرج محمد كردفاني، ويرتفع رصيد جوائز الفيلم إلى 27 جائزة دولية بعدما استطاع أن يقتنص 3 جوائز هم التوزيع والنقاد والجمهور من نفس المهرجان.

تدور أحداث وداعا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم الممثل المخضرم نزار جمعة وقير دويني، وتصوير بيير دي فيليرز ومونتاج هبة عثمان، ومهندسة الصوت رنا عيد وتصميم أزياء محمد المر.

وداعا جوليا من إنتاج المخرج السوداني أمجد أبو العلاء الذي مثل السودان في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2020 لأول مرة في التاريخ بفيلم ستموت في العشرين، وتتولى MAD Solutions المبيعات الدولية للفيلم.