الأمم المتحدة تعلن اختطاف 200 شخص معظمهم من النساء والأطفال في نيجيريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مكتب الأمم المتحدة في نيجيريا تعرض ما لا يقل عن 200 شخص معظمهم من النساء والأطفال إلى الاختطاف من قبل مسلحين ؛ وذلك أثناء بحثهم عن الحطب بالقرب من الحدود مع تشاد.

وذكر المكتب الأممي حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الخميس أن الضحايا غادروا العديد من مخيمات النازحين للبحث عن الحطب في منطقة "جامبورو نجالا" بولاية "بورنو" عندما تعرضوا لكمين واحتجزوا كرهائن، وذلك في أحدث هجوم في المنطقة المتضررة من الصراع حيث تحد عمليات الاختطاف والقتل المتكررة من حركتهم.

◄ اقرأ أيضًا | قطر تؤكد حرصها على الاستمرار في دعم جهود الأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب

وبدوره.. قال منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في نيجيريا محمد فال ، في بيان بشأن الهجمات التي وقعت قبل عدة أيام لكن تفاصيلها لم تظهر إلا الآن بسبب محدودية الوصول إلى المنطقة ، إن العدد الدقيق للأشخاص المختطفين لايزال مجهولا لكنه يقدر بأكثر من 200 شخص.

وأضاف فال : "إن الهجوم الأخير هو تذكير صارخ بأن النساء والفتيات هم الأكثر تضررا من الصراع"..داعيا إلى ضرورة إطلاق سراح الضحايا فورا.

ويلقى السكان المحليون باللوم في هذا الهجوم على متطرفين شنوا تمردا في ولاية "بورنو" في عام 2009 سعيا إلى ترسيخ تفسيرهم المتطرف للشريعة الإسلامية في المنطقة.