في ذكرى وفاة حمدي غيث.. حكاية دور أكمله شقيقه عبد الله بعد وفاته

حمدي غيث
حمدي غيث

يحل اليوم الخميس 7 مارس ذكرى وفاة أحد أشهر وجوه الدراما المصرية الفنان حمدي غيث والذي فارق الحياة عام 2006 عن عمر ناهز الـ 82 عام بعد تأثره بأزمة صحية حادة وصلت إلى فشل كلوي والتهاب حاد بالرئة.

 ورغم تعددال أدوار التي جسدها الفنان حمدي غيث وشخصياته التي قدمها طوال تاريخه الفني والتي تنوعت ما بين مسرح وسينما ودراما ووصلت إلى أكثر من 150عمل فني إلا أن علاقته بالدراما كان لها وضع خاصة في مسيرته الفنية وبشكل خاص دوره في الجزء الثاني من مسلسل «المال والبنون».

فكان دور «عباس الضو» الذي جسده ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل «المال والبنون» عام 1995 يرتبط بداخله بذكرى حزينة وهي فراق شقيقه الأصغر الفنان عبد الله غيث حيث كان يقدم الفنان عبد الله غيث ذات الدور في الجزء الأول من المسلسل والذي تم عرضه عام 1992.

إقرأ ايضا: حمادة هلال يواصل الحرب على «الجن» في المداح أسطورة العودة

وعلى الرغم من صعوبة الموقف بأن يجمع الشقيقين دور واحد خاصة أن الفنان حمدي غيث كان شديد التعلق بشقيقه ودائما ما كان يصف علاقته به بانه ابنه وليس شقيقه الأصغر حتى أنه أصيب بأزمة نفسية شديدة بعد وفاته إلا أنه قبل تجسيد دور شقيقه بعدما أسند المخرج مجدي أبو عميرة إليه دور شقيقه عبد الله غيث ليكمل مسيرة شقيقه الفنية .

واستمر بعدها الفنان حمدي غيث في تقديم عدد من الادوار حتى تدهورت حالته الصحية وصلت إلى فشل كلوي والتهاب حاد بالرئة أدى إلى وفاته عن عمر ناهز 82 عاما في 7 مارس من عام 2006.