اختيار وائل ابراهيم وسارة جمال لتحكيم منافسات السلة بأولمبياد باريس

سارة جمال
سارة جمال

أسند الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى الحكمان المصريان وائل إبراهيم وسارة جمال مهمة تحكيم منافسات كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي تستضيفها فرنسا خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل.

وجاء اختيار الحكمان نظرًا لخبرتهما الدولية في التحكيم في كبرى البطولات العالمية وتمثيل التحكيم المصري بشكل مشرف لذلك يحرص الاتحاد الدولي على إسناد البطولات المهمة لهما.

يذكر أن مصر تشارك الآن في دورة الألعاب الأفريقية غانا 2023، والتي تقام في العاصمة الغانية أكرا خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري.

◄ اقرأ أيضًا | المشرف على منتخب السلة: نستحق الفوز بالبطولة العربية عن جدارة

وتعد دورة الألعاب الأفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في إفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف، الاتحاد الأفريقي السياسي مالك الدورة واتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية (الأنوكا)، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية (الأوكسا).

تخوض مصر منافسات دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2023، ببعثة مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة بواقع 163 لاعبًا و 99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة مختلفة وهم: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية.