العراق وأمريكا يبحثان التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

العراق وأمريكا
العراق وأمريكا

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات في العراق على المؤيد، مع هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية "FCC"، الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للعمل المشترك بين البلدين.

وقال المؤيد في بيان أورته قناة (السومرية نيوز) العراقية الفضائية، اليوم الخميس إن اجتماعا موسعا عقد بحضور رئيس الشؤون الدولية والكادر المتقدم في الهيئة، على هامش القمة الرقمية للبنك الدولي المنعقدة في (واشنطن) حاليا، لافتا إلى أنه جرى الحديث عن تبادل الخبرات والتجارب والعمل المشترك في تنظيم اللوائح والتعليمات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

◄ اقرأ أيضًا | العراق وتركيا يبحثان ملفات الأمن والمياه وضبط الحدود بين البلدين

وأكد أنه تم مناقشة السبل الكفيلة بتبسيط الإجراءات المتعلقة بعمل شركات الاتصال والتكنولوجيا وتبادل الخبرات والوفود بين البلدين؛ بما يسهم في تحقيق التعاون المشترك، موضحا أن "وفدي البلدين اتفقا على تشكيل لجنة عليا للعمل المشترك بين الهيئتين بما يساهم في تحقيق الاستفادة القصوى من التطورات التكنولوجية وتقليل الفجوة الرقمية".

يذكر أن القمة الرقمية للبنك الدولي 2024 المنعقدة في (واشنطن) حاليا، تستضيف كبار المسؤولين والوزراء في الحكومات والقطاع الخاص؛ بهدف استكشاف الفرص وتسريع وتيرة التحول الرقمي وتطويره، واستعراض واقع التنمية في جميع أنحاء العالم.