أحمد حسام عوض: تثقيف الشباب بشأن مستجدات سوق العمل ضرورة

 أحمد حسام عوض
 أحمد حسام عوض

أكد أحمد حسام عوض، أمين أمانة الشباب المركزية بحزب «مستقبل وطن»، على ضرورة العمل على تثقيف الشباب بشأن مستحدثات سوق العمل عبر المناهج الدراسية في المراحل التعليمية.

وأضاف أن الإعلان عن مشروع تنمية وتطوير منطقة رأس الحكمة جدد ثقة الشباب في القيادة السياسية والمسار الذي تنتهجه الدولة في التعامل مع الأزمات.

اقرأ أيضا: أحمد حسام عوض: مشروع تطوير رأس الحكمة جدد ثقة الشباب في الدولة | فيديو

وتابع أمين أمانة الشباب المركزية بحزب «مستقبل وطن»، أن كثرة التحديات والمشاكل المحيطة بنا والأزمات المتلاحقة التي يشهدها العالم والتي تؤثر على بلدنا بشكل مباشر، أصابت البعض بالإحباط والتخبط، وساهم الإعلان المفاجئ عن صفقة تنمية وتطوير مشروع رأس الحكمة بمثابة بارقة أمل وضوء في نهاية نفق مظلم.

وأوضح: إدارة ملف تنمية وتطوير منطقة رأس الحكمة وحجم الصفقة وما توفره من عملات أجنبية ومئات الآلاف من فرص العمل، فتحت شهية العالم للاستثمار في مصر.

اقرأ أيضا: أمين شباب مستقبل وطن: الدعم الرئاسي للشباب لم يحدث في تاريخ مصر | فيديو

وشدد على ضرورة التركيز الإعلامي على مشروع تنمية وتطوير منطقة رأس الحكمة، وغيره من المشروعات، وتقديم شرح مستفيض للشباب ومتابعة مستمرة لمستجدات مثل هذه المشروعات حتى لا نترك شبابنا فريسة للإعلام المعادي الذي يعمل ليلا ونهارا على بث روح الإحباط وعدم الثقة في نفوس الشباب.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها «بوابة أخبار اليوم» بعنوان «الجمهورية الجديدة.. استثمار بفكر جديد.. رأس الحكمة "بداية الحكاية»، لمناقشة تأثير مشروع رأس الحكمة على دفع حركة الاقتصاد في مصر وزيادة العملة الصعبة وإشادة صندوق النقد بمصر عقب التوقيع، بحضور كل من الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والدكتور محمد الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، والدكتور سمير صبري أمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن ومقرر لجنة الاستثمار بجلسات الحوار الوطني، وأحمد حسام عوض أمين أمانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن ، والدكتورة سارة فوزي المدرس بقسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة القاهرة.