أمين شباب مستقبل وطن: الدعم الرئاسي للشباب لم يحدث في تاريخ مصر | فيديو

أحمد حسام عوض أمين أمانة الشباب المركزية بحزب «مستقبل وطن»
أحمد حسام عوض أمين أمانة الشباب المركزية بحزب «مستقبل وطن»

أكد أحمد حسام عوض، أمين أمانة الشباب المركزية بحزب «مستقبل وطن»، أن الدعم الذي تقدمه القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشباب لم يحدث في تاريخ مصر.

وأضاف أحمد حسام عوض، أن فئة الشباب في المجتمع المصري مؤثرة جدا، موضحا أن مصر تتمتع بتركيبة سكانية أغلبها من الشباب.

وتابع: «فئة الشباب تحكمها العاطفة في حب بلدها والجميع يترجم هذه العاطفة بأشكال مختلفة»، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة صحية طالما تصب في مصلحة الوطن والخوف عليه والرغبة في أن يكون هذا الوطن هو الأفضل دائما.

وأشار أمين أمانة الشباب المركزية بحزب «مستقبل وطن»، إلى أنه من الضروري العمل على تأهيل الشباب بما يتناسب مع مستحدثات العصر وما تتطلبه الوظائف الحديثة من إمكانيات بشرية مؤهلة، خصوصا مع الإعلان عن صفقة تنمية وتطوير منطقة رأس الحكمة، وما سوف يتضمنه المشروع من مناطق سياحية ولوجيستية على أعلى مستوى تواكب العصر الحديث.

وأضاف: «الشاب عليه دور هام في التطوير من نفسه ومتابعة المستجدات حتى يصبح قادرا على العمل في مثل هذه الوظائف الحديثة».

وأشار إلى أن فقد الهوية عند الشباب تشكل نقطة خطر جدا يجب العمل عليها بشكل فوري، موضحا أن هناك الكثير من الثقافات التي يجب العمل على تغييرها في مجتمعنا وفي مقدمتها التعصب الأعمى لوجهة النظر الواحدة دون التفكير في الموضوعات من زوايا مختلفة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها «بوابة أخبار اليوم» بعنوان «الجمهورية الجديدة.. استثمار بفكر جديد.. رأس الحكمة "بداية الحكاية»، لمناقشة تأثير مشروع رأس الحكمة على دفع حركة الاقتصاد في مصر وزيادة العملة الصعبة وإشادة صندوق النقد بمصر عقب التوقيع، بحضور كل من الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والدكتور محمد الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، والدكتور سمير صبري أمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن ومقرر لجنة الاستثمار بجلسات الحوار الوطني، وأحمد حسام عوض أمين أمانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن ، والدكتورة سارة فوزي المدرس بقسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة القاهرة.