عاجل

في شهر المرأة.. الدراما تجسد إنجازات السيدات

روجينا ورؤوف عبد العزيز
روجينا ورؤوف عبد العزيز

شهر مارس هو شهر المرأة والذى يُحتفل خلاله بإنجازات النساء فى الحاضر والماضى، كما يحتفل خلاله باليوم العالمي للمرأة، ولا شك أن الدراما التي تمس قضايا المرأة تحظى باهتمام واسع من الجمهور، وكان للمخرج رؤوف عبد العزيز، دافع كبير بأن يستثمر رؤيته الفنية في لفت أنظار المشاهد إلى هذه القضايا من خلال تناولها في أعمالها لأربع سنوات متتالية، والتي كان آخرها مسلسل "سر إلهي" الذي يعرض خلال شهر رمضان المقبل هو بطولة روجينا، أحمد مجدى، مى سليم، ومجموعة من الفنانين وتأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز.

سر إلهي 

في هذا العام يلقي المخرج رؤوف عبد العزيز، نظرته على قضايا المرأة من خلال كاميرا مسلسل سر إلهي للنجمة روجينا، والتي بدت من خلال البرومو مرأة تعاني من أجل قضية ما وتتعرض لأزمة في حياتها. 

وتضمن البرومو الدعائي الثاني لـ مسلسل سر إلهي، مشاهد إثارة تشويقية تظهر تورط شخصية نصرة التي تلعبها روجينا في الأحداث وارتداءها ملابس السجن البيضاء، وفي المقابل يظهر صوت بالخلفية يقول:  "نصرة طول عمرها شايلة الهم واتورطت ورطة مش عارفة هتخرج منها ازاي".

ستهم

استلهم مسلسل ستهم، أحداثه من قصص لسيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وتفرد العمل بأنه الوحيد خلال موسم رمضان 2023، أحداثه مستوحاة من الواقع، وقدمت روجينا شخصية سيدة ترتدي ثوب الرجال، مما جعل الجميع متشوق لمشاهدة روجينا، في هذا الثوب، ويحسب لها جرأتها في تقدم هذه الشخصية.

انحراف

في عام 2022، استطاع المخرج رؤوف عبد العزيز، أن يلقي الضوء على قضايا عدة تخص المرأة من خلال قصص واقعية مختلفة تم الربط بين أحداثها من خلال طبيبة نفسية (الفنانة روجينا) التي تحمل على عاتقها تلك القضايا والمشكلات لحلها والانتقام للنساء اللاتي تعرضن للظلم والقهر. 

وعبرت كاميرا رؤوف عبد العزيز، عن شخصية البطلة روجينا المركبة في الأحداث التي دمجت بين طيبتها وتأثرها من ناحية المرأة المظلومة وانتقامها وقسوتها ضد هؤلاء الذين أوقعوا المرأة في أزمات أثرت على حياتها بالسلب، فنجدها تقتل وتنتقم في دراما نفسية أبرزتها كادرات التصوير واللقطات بعناية.