أمين تنظيم مستقبل وطن بالمنيرة: قرار «المركزي» يسهم في زيادة حصيلة البنوك الدولارية

المهندس سعيد عبد الواحد
المهندس سعيد عبد الواحد

قال المهندس سعيد عبد الواحد- أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بالمنيرة الغربية محافظة الجيزة، إن قرار البنك المركزي المصري اليوم برفع الفائدة، ووجود سعر عادل للعملة المحلية، أمام الدولار يسهم بشكل واضح في زيادة تحويلات المصريين بالخارج عبر الجهاز المصرفي، ومن ثم القضاء على السوق السوداء للعملة، الأمر الذي يسهم في زيادة حصيلة البنوك الدولارية وتشجيع الاستثمار المباشر.

ولفت «عبد الواحد» إلى أن القرار يُعد خطوة داعمة لتعزيز سياسيات الحكومة في كبح التضخم، مشيراً إلى أنه مع استقرار الوضع سنصل إلى سعر دولار عادل أمام الجنيه المصري، ما سينعكس بالإيجاب على معدلات النمو خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا| برلماني: قرار التسعير العادل للجنيه ضربة قوية للسوق السوداء 

وأكد أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بالمنيرة الغربية، أن القرار يعكس مدى وعي الحكومة وقدرتها على وضع منظومة متكاملة في الاقتصاد، وأنه خطوة داعمة وقوية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر.

 كانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها الاستثنائي اليوم، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما قرر البنك المركزي المصري السماح لسعر صرف الجنيه أن يتحدد وفقًا لآليات السوق.