تنظيفات رمضان.. وصفة لنسف الحروق من البوتجاز والشفاط 

تنظيف البوتجاز
تنظيف البوتجاز


تشكل الدهون المتراكمة على البوتجاز وشفاط المطبخ ، مشكلة كبيرة لكل رية منزل حيث أنها تجد صوبة في التخلص منها، ومع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم تقوم كل سيدة بتنظيف منزلها من كل شيء ووضع الديكورات اللازمة للاحتفال بالشهر الكريم، لهذا نقدم لك وصفة تقوم بنسق دهون المطبخ والشفاط بكل سهولة وتتكون من عدة مكونات بسيطة وتوجد في كل منزل. 

بدون مواد كيميائية.. حيلة بسيطة لتنظيف «البوتجاز» بسهولة

المكونات: 

كوب ماء.

 معلقة نشا.

معلقة ونصف صودا كاوية مذابة في نصف كوب ماء.

معلقة ملح.

معلقة سكر.

نصف كوب خل منظفات.

نصف لتر منظف.

لربات البيوت| أسباب انسداد عيون البوتجاز وطرق آمنة لتنظيفها
طريقة الاستخدام: 

احضري وعاء وضعي به النشا وكوب الماء، وقلبيهم جيدا، ثم قومي بإحضار 1/2 كوب من الماء المذاب به الصودا الكاوية ثم ضعي عليه السكر والملح وقلبيهم بشكل جيد حتى يذوبوا تماما. ثم قومي بوضع عليهم الخل واستمري في عملية التقليب. 

بعد ذلك ضعيهم على النشا والماء وأستمري في التقليب، ثم ضعي بعد ذلك المنظف وقلبي المكونات جيدا حتى تختلط تماما ثم قومي بعد ذلك بتنظيف البوتجاز بذلك الخليط عن طريق أخذ العيون وقومي بوضعها في وعاء وضعي عليها الماء والملح والخل وسائل منظف وارفعيها على النار واتركيها تغلي لمدة 15 دقيقة.

قومي بتنظيف البوتجاز بذلك الخليط الذي قمنا بتحضيره عن طريق وضع الخليط على البوتجاز واتركيه لمدة 10 دقائق  وسوف تلاحظي التخلص من الدهون بشكل فوري دون دعك أو فرك.

عندما تقومي بلمس الدهون بعد أن قمتي بوضع الخليط عليها تجدينها يتم ازالتها بشكل سهل وبسيط دون أي مجهود.

ثم ضعي الخليط على البوتجاز واتركيه لمدة 10 دقائق، وسوف تلاحظي التخلص من الدهون بشكل فوري دون دعك أو فرك.

وعندما تقومي بلمس الدهون بعد أن قمتي بوضع الخليط عليها تجدينها يتم إزالتها بشكل سهل وبسيط دون أي مجهود.

قومي بعد ذلك بتجفيف البوتجاز بشكل جيد بعد الانتهاء من تنظيفه، وسوف تلاحظي مدى نظافته من أول استخدام.

استخدمي تلك الوصفة أيضا في تنظيف الأرضيات وذلك عن طريق وضع منها كمية مناسبة على الأرضيات وقومي بدعكها بواسطة الفرشاة، كما يمكن أن تتخدميها في تنظيف الشفاط والسيراميك وسوف تلاحظي مدى التخلص من جميع البقع والدهون.