حفل ختام «مهرجان الشباب العالمي 2024» في سوتشي الروسية| صور

مهرجان الشباب العالمي 2024
مهرجان الشباب العالمي 2024

روسيا- محمد محمود

شهدت اليوم منطقة "سيريوس" الروسية في مدينة سوتشي على ساحل البحر الأسود حفل ختام فعاليات مهرجان الشباب العالمي 2024، المقام في الفترة من 1إلي 7 مارس الجاري بمشاركة 20 ألف شخص من أكثر من 100 دولة من بينهم مصر.

واختتم المهرجان الذي تم تنظيمه بقرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاربعاء فعاليته تحت عنوان "المسؤولية عن مصير العالم" بحفل كبير داخل استاد سوتشي بمشاركة العديد من وفود الدول المشاركة.

اقرأ أيضًا| سوتشي الروسية تستقبل المشاركين في مهرجان الشباب العالمي 2024

وشهد الحفل الذي تم تنظيمه في ساحة المدينة الاوليمبية بمنتجع سوتشي، العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية تمثل دول الاتحاد الروسي، بالإضافة إلى عروض من الدول المشاركة، تظهر من خلالها الهويات الثقافية والحضارية لهذه الدول. 

 ومن جانبه ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش الحفل الختامي للمهرجان العالمي للشباب كلمة اون لاين خلال وجوده بأحد ساحات سوتشي، رحب خلالها بالمشاركين مؤكدا على أهمية دور الشباب في صناعة المستقبل،   دعى خلالها  إلى السلام والاستقرار والتنمية والازدهار.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا تريد خلق الظروف الملائمة للحرية والإبداع والصداقة للجميع، معربا عن أمله في نجاحها ذلك.


وأضاف الرئيس الروسي إلي خلال كلمته في الحفل الختامي لمهرجان الشباب العالمي قائلا: "مساء الخير أيها الأصدقاء الأعزاء. أنا متأكد من أنكم في مزاج جيد اليوم. ولكن من المحتمل أن يكون هناك أيضًا قدر من الحزن، لأنه سيتعين عليكم الابتعاد عن أصدقائكم الجدد".

وأكد بوتين قائلا : "لقد ولدنا متساوين، ولكن السؤال هو، هل نحن ننمو، هل نتطور في ظروف متساوية؟ الجواب، للأسف لا. لا توجد ظروف متساوية في العالم للجميع، وهذا هو الظلم الرئيسي للنظام العالمي اليوم".

وبدأت وبدأت فعاليات مهرجان الشباب العالمي الذي تنظمه روسيا الاتحادية، في مدينة سوتشي، في الأول من مارس الجاري بدعم العديد من الشركات والمؤسسات الروسية  على رأسهم شركة روساتوم الروسية وهي الشركة المنوط لها بناء محطة الضبعة النووية في محافظة مطروح.