مكافات خيالية للفائز وللجماهير .. فمن يرفع الكأس غداً ؟ قطبا الكرة المصرية الإثارة فى موسم الرياض

جوميز يطالب بالتركيز والجدية| تدريبات بدنية شاقة للاعبى الزمالك

كرة القدم فى المنطقة العربية وجماهير الأهلى والزمالك
كرة القدم فى المنطقة العربية وجماهير الأهلى والزمالك

حازم البنا

فى السابعة والنصف مساء غد بتوقيت القاهرة تتوجه أنظار كل عشاق كرة القدم فى المنطقة العربية وجماهير الأهلى والزمالك بشكل خاص نحو ملعب الأول بارك لمتابعة قمة الأهلى والزمالك المثيرة فى نهائى كأس مصر التى تقام ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية .

وتحظى المباراة باهتمام كبير للغاية فى ظل قوة المنافسة بين الفريقين وكون المباراة بطولة فى حد ذاتها فضلا عن الترتيبات الخاصة بها والتى أعلنت عنها هيئة الترفيه برئاسة المستشار تركى آل الشيخ الذى أعلن عن مكافآت إضافية عما هو مرصود لكل فريق.

حيث كان من المقرر أن يمنح الفريق الفائز 500 ألف دولار والوصيف 150 ألف دولار بجانب حصول أفضل لاعب فى اللقاء على 50 ألف دولار وتم رصد مكافأة إضافية 500 ألف دولار للفريق الفائز بالإضافة إلى 60 ألف دولار للجماهير التى تتوقع نتيجة المباراة ..

كما تم الإعلان عن  تخصيص 44 كاميرا لنقل المباراة من بينها 28 كاميرا داخل أرض الملعب».

ويدير المباراة الحكم البرازيلى أندرسون دارونكو، وشهدت استعدادات الأهلى والزمالك حالة من التركيز الشديد فى المعسكرين  وفى حال انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل يلعب الفريقان وقتا إضافيا مدته نصف الساعة على شوطين وإذا استمر التعادل يحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

كتب حازم البنا:

تعيش بعثة نادى الزمالك حالة من الانتعاش والاستقرار والتركيز الشديد بمدينة الرياض استعدادا لمواجهة الأهلى بنهائى بطولة كأس مصر غدا والتى ستقام فى تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.. 

خاض الزمالك تدريبه أمس بالرياض لحسم بطل النسخة من البطولة المحلية وحرص جوزيه جوميز المدير الفنى البرتغالى على عقد العديد من الجلسات المنفردة مع لاعبى الفريق، من أجل تجهيزهم، والحديث معهم عن المباراة، بالإضافة إلى منحهم بعض التعليمات الفنية والتكتيكية، استعدادا لمواجهة الأهلى . 
وقال جوميز للاعبين خلال جلساته: «أكره الاستهتار والتهاون.. وعليكم بالجدية والتركيز للعودة بالكأس»..

وقال: التاريخ لا يعترف بالمستوى الجيد والتألق فى المباريات فقط، بل التاريخ يذكر الفائز فقط فى المباريات النهائية، مضيفا أن هدفه تحقيق بطولة كأس مصر، على حساب الأهلى، لإسعاد الجماهير البيضاء بالإضافة إلى تحقيق أول بطولة شخصية له مع الفريق الأبيض.

وتحدث المدير الفنى أنه يتعامل مع اللقاءات الكبرى بجدية كاملة فى ظل أهميتها لعودة الكاس إلى القلعة البيضاء.

وطلب جوميز من لاعبى الزمالك استغلال الفرص التهديفية فى المباراة، قدر الإمكان، وعدم إهدار أى فرصة تتاح لهم أمام مرمى الفريق المنافس.
وخاض لاعبو الزمالك تدريبات بدنية شاقة داخل ملعب فندق الإقامة تحت إشراف مدرب الأحمال لرفع المعدل البدنى قبل اللقاء..

وأدى لاعبو خط الوسط والمدافعون فقرة خططية خاصة لتجهيزهم للمباراة فيما خضع المهاجمون لفقرة التسديد على المرمى من داخل وخارج منطقة الجزاء والتحرك بدون كرة فى أكثر من مكان والتسليم والتسلم تحت ضغط واللعب من لمسة واحدة..

فيما خاض حراس المرمى مجموعة من التدريبات التأهيلية المتنوعة وظهر الحراس بشكل جيد خلال التدريبات.. وخاض مصطفى شلبى وأحمد سيد زيزو تدريبات خططية خاصة لتجهيزهم للمباراة وأدى سيف الدين الجزيرى وسامسون أكينيولا وناصر منسى فقرة فنية خاصة للترتيب على إحراز الأهداف بدون إهدار للفرص..

على جانب آخر حرص وفد من السعودية على تقديم التهنئة لكابتن فريق الزمالك شيكابالا والاحتفال بعيد ميلاده الـ ٣٨ فى حضور الفريق وحضور وفد مجلس إدارة النادى وسط فرحه بالإباتشى نجم وقائد الفريق الأبيض.