إرهاب الاحتلال يحصد المزيد من الأرواح.. والعدوان يشتد على أنحاء القطاع

«الأونروا»: 17 ألف طفل يتيم فى غزة.. والجوع يفتك بالصغار «على الهواء»

مزيد من الشهداء فى عدوان الاحتلال على القطاع
مزيد من الشهداء فى عدوان الاحتلال على القطاع

غزة - وكالات الأنباء

أعلنت وزارة الصحة فى قطاع غزة أمس ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى الى 30717 شهيدا و72156 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضى.

وأشارت الصحة الى ان الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات فى قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيدا و113 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفى الطرقات ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدنى اليهم.

وأكدت الصحة ان الاحتلال الإسرائيلى تعمد قتل 348 من أفراد الطواقم الطبية واعتقال 269 آخرين على رأسهم مدراء مستشفيات بخان يونس وشمال غزة.

وتواصل الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة فى اليوم 152 من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى. وكثفت طائرات الاحتلال أمس القصف على مناطق مدينة حمد فى خان يونس جنوب قطاع غزة بالقنابل الفوسفورية والصواريخ منذ الفجر، فيما غطى الدخان الأبيض منطقة القصف.

كما استهدف قصف مدفعى إسرائيلى عنيف شرقى مدينة رفح جنوب القطاع، واستشهد مواطنون فى قصف إسرائيلى استهدف منزلا فى دير البلح وسط قطاع غزة. وتعرض مخيم النصيرات لسلسلة غارات جوية أدت إلى استشهاد واصابة عدد كبير من اصحاب المنازل المستهدفة.

كما أطلق جنود الاحتلال النار على مواطنين تجمعوا قرب سيارات تحمل مساعدات قرب مفرق الشهداء جنوب مدينة غزة. وأجبر جنود الاحتلال سائقى 17 سيارة مساعدات على إنزالها قرب المفرق قبل إطلاق النار على المواطنين. ووصل إلى مشفى الشفاء تسعة شهداء فى غارات متفرقة على مدينة غزة.
وتعرضت بلدة جباليا شمالا لقصف عدة مناطق فيها.

من جهتها، اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الاونروا» أن 17 ألف طفل اصبحوا أيتاما فى قطاع غزة نتيجة الحرب المستمرة للشهر السادس على التوالى مؤكدة أن الأطفال يموتون ببطء أمام أنظار العالم.

وكانت الأرقام أشارت إلى أن عدد الأطفال الذين استشهدوا نتيجة سوء التغذية فى مشفى كمال عدوان خلال الأيام الأخيرة ارتفع إلى 17 طفلا. وأضافت الأونروا إن نحو 1.7 مليون شخص، أى أكثر من 75% من السكان، نزحوا داخل غزة، واضطر كثيرون منهم إلى النزوح أكثر من مرة.

على صعيد آخر، أوردت القناة 13 الإسرائيلية، أن إسرائيل ستسمح للمرة الأولى بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عن طريق البحر، ومن المتوقع أن يتم ذلك فى الأيام القادمة مع مساعدات اماراتية. وستقوم الامارات بإرسال سفينة محملة بمساعدات إنسانية واسعة النطاق إلى قبرص، وهناك سيتم فحص المساعدات من قبل ممثلين إسرائيليين ومن ثم نقلها وإفراغها على شاطئ غزة.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية أنها سيرت قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى الفلسطينيين فى غزة، مكونة من 24 شاحنة وبحمولة 427 طنا، عبرت أمس من جسر الملك حسين الواصل بين الأردن والضفة الغربية تمهيدا لإيصالها لسكان غزة.

فى الوقت نفسه، أجرى الجيش الأمريكى، بالتنسيق مع سلاح الجو الأردنى، عملية إسقاط جوى ثانية للمساعدات الإنسانية فى شمال غزة.

وشملت العملية اسقاط أكثر من 36٫800 وجبة طعام أمريكية وأردنية فى شمال غزة.