الموافقة على استيراد مليون طن للقضاء على أزمة السكر تمامًا

التعاقد على 500 ألف رأس ماشية حية من السودان وجيبوتى

د. مصطفى مدبولى ود. معيط خلال اجتماع مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولى ود. معيط خلال اجتماع مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه أمس بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة د. مصطفى مدبولى، على استيراد مليون طن سكر خلال هذا العام، على أن يتم بصورة عاجلة استيراد 300 ألف طن كمرحلة أولى، وهو ما بدأت فى استيراده وزارة التموين بالفعل..

وقال د. مصطفى مدبولى إن المرحلة القادمة ستشهد توفير السكر بكميات كبيرة فى الأسواق، للعمل على إنهاء هذه المشكلة تماما، وسنعمل على زيادة منافذ البيع، وتيسير نقل السكر فى المحافظات المختلفة.
 وفى سياق متصل..

تعاقدت وزارة التموين على  500 الف رأس ماشية حية من السودان وجيبوتى لتوفير اللحوم للمواطنين خلال شهر رمضان وحتى عيد الاضحى ، كما تعاقدت على آلاف الأطنان من الدواجن، لتوفير احتياجات المواطنين  من السلع الغذائية ،بأسعار مناسبة، لطرح اللحوم  فى الأسواق بسعر 250 جنيها للكيلو - وطرح الدواجن المجمدة بسعر 100 جنيه للكيلو..

وأكد  د على المصيلحى وزير التموين ،تعاقد الوزارة على كميات كبيرة من الماشية الحية  يتم استيرادها من السودان والتى تكفى لمدة عامين، كما تم التعاقد 20 ألف رأس ماشية حية من جيبوتى .

مما ينعكس على زيادة  الاحتياطى الاستراتيجى من اللحوم والدواجن  مدة تصل إلى 12 شهرًا ،ويتم الاستيراد من خلال  الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ووصل إلى ميناء سفاجا خلال اليومين الماضيين  الدفعة الأولى والتى تصل الى 6 آلاف رأس أبقار حية.

وأكد اللواء احمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن معدلات الضخ اليومى من اللحوم الطازجة والمجمدة فى منافذ شركات النيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية والمصرية والعامة لتجارة الجملة تتراوح بين   و500 و 300 رأس ماشية يوميا  خلال شهر رمضان.
ابراهيم عامر