سمير صبري: المشهد الشعبي في الانتخابات الرئاسية سبب إتمام «رأس الحكمة»

الدكتور سمير صبري يتحدث خلال الندوة - تصوير ياسر مسلم
الدكتور سمير صبري يتحدث خلال الندوة - تصوير ياسر مسلم

كشف الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الأجنبي والمحلي بجلسات الحوار الوطني، وأمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب «مستقبل وطن»، عن مزايا صفقة «رأس الحكمة»، مؤكدًا أنه جاءت في توقيت مهم فهي ليست مثل أي استثمار ولم تحدث بهذا الحجم كثيرًا، فتؤكد على متانة العلاقات المصرية الإماراتية.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها «بوابة أخبار اليوم» بعنوان «الجمهورية الجديدة.. استثمار بفكر جديد.. رأس الحكمة.. بداية الحكاية»، لمناقشة تأثير مشروع رأس الحكمة على دفع حركة الاقتصاد في مصر وزيادة العملة الصعبة وإشادة صندوق النقد بمصر عقب التوقيع، بحضور كل من الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والدكتور محمد الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، والدكتور سمير صبري أمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، وأحمد حسام عوض أمين أمانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن، والدكتورة سارة فوزي المدرس بقسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة القاهرة.

اقرأ أيضا: سمير صبري: المواطن المصري «البطل» في ملحمة التصدي للتحديات الاقتصادية العالمية

وذكر «صبري» أن اصطفاف الشعب المصري خلف القيادة السياسية بالانتخابات الرئاسية أخرج مشروع رأس الحكمة للنور، موضحًا في نفس الوقت أن هذه الصفقة تعكس مدى الحب الشديد وعلاقة الاخوة والشراكة بين الرئيس السيسي ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وساهم ذلك في ضخ الأموال خلال شهرن لإنقاذ الوضع الاقتصادي وإزالة الضغط الذي تمارسه المؤسسات الدولية ضد مصر، فهنا جاءت وقفة الأشقاء والاعتراف بدور مصر المحوري وهي قلب الأمة العربية النابض.

اقرأ أيضا: رئيس «خطة النواب» يكشف موعد استقرار سعر العملات الأجنبية

 وأشار إلى أن صفقة «رأس الحكمة» فتح شهية المستثمرين للاستثمار  في مصر، وهذا دور المواطن واجهاز الحكومية والإعلام، واحد أسباب صفقة رأس الحكمة هو اصطفاف الشعب المصري خلف القيادة السياسية بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، وثقة الشعب برئيه يؤكد أن مصر باقية.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها «بوابة أخبار اليوم» بعنوان «الجمهورية الجديدة.. استثمار بفكر جديد.. رأس الحكمة "بداية الحكاية»، لمناقشة تأثير مشروع رأس الحكمة على دفع حركة الاقتصاد في مصر وزيادة العملة الصعبة وإشادة صندوق النقد بمصر عقب التوقيع، بحضور كل من الدكتور فتحي الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والدكتور محمد الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، والدكتور سمير صبري أمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن ومقرر لجنة الاستثمار بجلسات الحوار الوطني، وأحمد حسام عوض أمين أمانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن ، والدكتورة سارة فوزي المدرس بقسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة القاهرة.