الفيومي: المناطق اللوجيستية بـ«رأس الحكمة» ستؤدي إلى ضبط الأسعار

النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب - تصوير ياسر مسلم
النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب - تصوير ياسر مسلم

قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن صفقة تنمية وتطوير منطقة رأس الحكمة تعد أكبر الصفقات الاستثمارية التى أبرمتها الدولة، وقد كشفت بالأرقام مدى انعكاسها الكبير والمؤثر على موجة الغلاء التى كان يعاني منها المصريين الفترة الماضية.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه بمجرد الإعلان عن الصفقة توالت انهيارات ضخمة في سعر الصرف  بالسوق الموازي.

وأشار رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن المناطق اللوجيستية في رأس الحكمة ستؤدي إلى ضبط الأسعار خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن بناء مدينة بهذا الحجم – مدينة رأس الحكمة- تقع على مساحة 170 مليون متر أو ما يزيد على 40 ألف فدان، سوف يستغرق عشرات السنوات، وبالتالي فإن انعكاسات هذا المشروع على المصانع التي تعمل في المواد المستخدمة في بناء هذه المدينة من مواد بناء وخلافه ستكون إيجابية للغاية.

وتابع: المشروع سوف يحدث طفرة تامة تنعكس على الاقتصاد المصري، حيث من المقرر أن يتم صرف 150 مليار جنيه على المشروع وهو ما يوفر مئات الآلاف من فرص العمل.

اقرأ أيضا: الفيومي: صفقة رأس الحكمة كشفت مدى انعكاسها المؤثر على موجة الغلاء | فيديو

وأضاف الفيومى أن بناء مدينة جديدة على ساحل البحر المتوسط بتصور جديد مدينة ذكية تنافس مدن دول حوض البحر المتوسط خاصة في قطاع السياحة ستؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد المصرى، موضحا أن مشروع تنمية منطقة رأس الحكمة سوف يوفر فرص عمل للشباب في كافة القطاعات بالإضافة الى إنشاء مناطق لوجيستية باعتبارها أحد عناصر ضبط الأسعار وإنشاء مناطق صناعية جديدة على الساحل الشمالي الغربي، بالإضافة إلى انشاء جامعات ومدارس ومستشفيات وطرق داخلية .

وأشار إلى أن قطاع السياحة في هذه المنطقة الجديدة سوف يشهد خلال السنوات القادمة طفرة في عالم السياحة خاصة السياحة المائية وسياحة اليخوت ينعكس ذلك بتوفير فرص عمل دائمة، موضحا أنه مشروع ليس وقتي بل مشروع يضخ في جسد الاقتصاد المصري بفكر متطور ونشر مناخ ثقة.

اقرأ أيضا: الدكتور سمير صبري: الاتحاد الأوروبي يفكر الآن في سرعة الاستثمار بمصر

ولفت إلى أن المشروع يستهدف جذب السائح صاحب الإنفاق المرتفع سوف يهتم بأن تكون مدينة رأس الحكمة مدرجة على جدول رحلاته، وذلك لما تتميز به من الحداثة والرفاهية وقبل كل ذلك الموقع الفريد، وهو ما يوفر مئات الآلاف من فرص العمل للأجيال الجديدة.

وتابع: إنفاق الدولة على الطرق والبنية التحتية ساهم بشكل أساسي في إتمام صفقة رأس الحكمة، مضيفا: «لو مافيش طريق متطور ومرافق مافيش مستثمر هيجي يدفع فلوس ويستثمر عندك».