الدكتور سمير صبري: المواطن سوف يشعر بتحسن الأسعار خلال 3 أشهر

الدكتور سمير صبري يتحدث خلال الندوة - تصوير ياسر مسلم
الدكتور سمير صبري يتحدث خلال الندوة - تصوير ياسر مسلم

كشف الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الأجنبي والمحلي بجلسات الحوار الوطني، وأمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب «مستقبل وطن»، أن المواطن سوف يشعر بالتحسن في الأسعار بعد تحريك سعر الصرف، وهذا بفضل صفقة «رأس الحكمة».

وأوضح الدكتور سمير صبري، أن المواطن كان فريسة للتجار الذي دائما ما يتزرع بسعر الدولار في السوق الموازية، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي توحد سعر الصرف.

اقرأ أيضأ: رئيس «خطة النواب» يكشف موعد استقرار سعر العملات الأجنبية

وقال «صبري» إن الاقتصاد المصري يحتاج إلى تنمية الصناعة وتعزيز إيراداتها، مشددًا على أن رأس الحكمة تزخر بعدة كنوز، أولها أكبر منطقة لوجيستية في حوض البحر المتوسط وبها أكبر 3 شركات شحن في العالم، وكذلك أكبر مطار دولي، إضافة إلى منطقة للصناعات التكنولوجية، فالتجربة التي تحدث في رأس الحكمة يجب البناء عليها فورًا وسريعًا.

وأشار الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الأجنبي والمحلي بجلسات الحوار الوطني، وأمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب «مستقبل وطن»، إلى أن الاتحاد الأوروبي يفكر الآن الاستثمار في مصر بسرعة قبل تهافت المستثمرين على دخول مصر، متابعًا: سعر الصرف لا مساس به من قبل صندوق النقل بل البنك المصري هو صاحب السيادة، كما أن المواطن المصري سيشعر بتحسن كبير في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: فخري الفقي: السوق الموازية للعملات أصيبت بالشلل.. و«رأس الحكمة» بداية الخير

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها «بوابة أخبار اليوم» بعنوان «الجمهورية الجديدة.. استثمار بفكر جديد.. رأس الحكمة "بداية الحكاية»، لمناقشة تأثير مشروع رأس الحكمة على دفع حركة الاقتصاد في مصر وزيادة العملة الصعبة وإشادة صندوق النقد بمصر عقب التوقيع، بحضور كل من الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والدكتور محمد الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، والدكتور سمير صبري أمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن ومقرر لجنة الاستثمار بجلسات الحوار الوطني، وأحمد حسام عوض أمين أمانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن ، والدكتورة سارة فوزي المدرس بقسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة القاهرة.