وكيل تعليم الغربية يتفقد مدارس إدارة زفتى لمتابعة انتظام الدراسة 

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

قام صباح اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بجولة بعدد من مدارس إدارة زفتى التعليمية لمتابعة انتظام الدراسة  حيث تفقد مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي متابعة عدد من فصول المدرسة.


كما شهد تدريب الطلبة على التوعية بالمعاهد التكنولوجية، فيما بعد المرحلة الإعدادية، ومسئولي برنامج دعم التشغيل وذلك  بحضور الدكتور خالد قبيصي، مدير عام التعليم الإعدادي بوزارة التربية والتعليم ، والدكتور محمد شعبان، بالإدارة المركزية للتعليم العام  و عبد الفتاح عبده، مدير عام التعليم العام، والدكتورة غادة عبية، مدير إدارة التعليم الإعدادي بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

اقرأ أيضاً|  وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة بمدارس شرق طنطا 

ووجه حسن بضرورة تسجيل الغياب أولاً بأول، مؤكداً على لائحة الانضباط الطلابي داخل المدرسة مشيدا  بحسن سير العملية التعليمية بالمدرسة، وانضباط المدرسة، وانتظامها، ونظافتها.

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية خلال المتابعة بالإعلان عن المواد التعليمية والتدريبية التي تتيحها وزارة التربية والتعليم ، ومواعيد بثها وإذاعتها، لاطلاع الطلاب عليها والاستفادة منها، لتأصيل الفهم العميق وتدريب الطلاب على مفردات ونوعيات الأسئلة، من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة في نهاية كل وحدة دراسية من وحدات المنهج الدراسي.


كما وجه "حسن" بأهمية تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي بأجور رمزية، للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، من خلال اختيار المعلمين الأكفاء المتميزين لجذب الطلاب لمجموعات الدعم، والإعلان عنها في أماكن واضحة لجميع الطلاب.

ثم توجه "حسن" إلى مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بنات، حيث قام بمتابعة عدد من الفصول، وشهد حصة لمادة الرياضيات، وأشاد بالمستوى العلمي والتحصيلي للطالبات.


 كما أشاد بالتفاعل الجيد بين الطالبات والمعلمين و انتظام العملية التعليمية بالمدرسة ونظافة المدرسة، ووجه بضرورة تسجيل الغياب أولاً بأول، مؤكداً على عدم استخدام العقاب البدني نهائيا، والتأكيد على صلاحية وسائل الأمن والسلامة داخل المدرسة، والإعلان عن مجموعات الدعم لجميع الصفوف الدراسية، والإعلان عن المواد التعليمية والتدريبية التي تبثها وزارة التربية والتعليم ومواعيد إذاعتها، لشرح المناهج وتدريب الطلاب على الأسئلة والتدريبات في نهاية كل وحدة، كما وجه بضرورة تفعيل الأنشطة المختلفة بالمدرسة، سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية.


جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بمتابعة انتظام الدراسة بجميع المدارس، وحسن سير العملية التعليمية بها، والتأكيد على الانضباط الإداري والتعليمي داخل مدارس المدن والقرى.