إزالة 24 حالة تعدٍ على أملاك الدولة بالجيزة |صور 

جانب من ازالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية
جانب من ازالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على الأهمية القصوى التي توليها أجهزة الدولة لملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد، ومن خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين.

اقرأ أيضاً | محافظ الجيزة يفتتح معرض «أهلا رمضان» بأرض المطار بإمبابة| صور

وتابع محافظ الجيزة أعمال تنفيذ المرحلة الثانية ضمن الموجة ٢٢ لإزالة التعديات على أملاك الدولة، والتى تمكنت أجهزة المحافظة خلالها من تنفيذ ٢٤ قرار إزالة بإجمالي مساحات بلغت ٤٣٠٠م٢.

وأوضح التقرير جهود الأجهزة المعنية بالأعمال، أن الإزالات شملت تنفيذ ١٧ قرار إزالة لتعديات بالبناء المخالف على أراضي أملاك دولة، بمساحة ٣٧٨م٢ بقرى كفر زهران، نزلة الشوبك، مزغونة، منشأة دهشور، أبو رجوان بمركز ومدينة البدرشين.


وبنطاق مركز ومدينة منشأة القناطر، تم إزالة تعديات على مساحة ٣٣٢٥ م٢ ولاية هيئة الأوقاف المصرية بنطاق قرية أم دينار، بالإضافة إلى تنفيذ ٦ قرارات إزالة بإجمالي مساحة ٥٩٦ م٢ ولاية الرى.

وعلى الفور تم تنفيذ أعمال الإزالات وحصر المساحات المستردة وتسليم كلا منها لجهة الولاية.


وشدد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ونهر النيل ومايتم رصده من مخالفات البناء والتعامل مع تلك المخالفات وتنفيذ الإزالة الفورية لأي تعدٍ، ومصادرة معدات التشغيل و مواد البناء المستخدمة وتحرير المحاضر اللازمة وفقاً للنموذج المعد لذلك، وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ومتابعة المحاضر وتسليمها إلى مراكز الشرطة لعرضها على النيابة العامة ومتابعة تقارير وحدة رصد المتغيرات المكانية، وتفعيل اللجان المعنية المشكلة بالتعاون مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي لمواجهة التعديات ومخالفات البناء على الأراضي الزراعية ومتابعة الإجراءات القانونية الواجبة، بما يحافظ على هيبة الدولة وحقوق الأجيال القادمة.