فيلم Oppenheimer «الأوسكار» ليست بعيدة

فيلم Oppenheimer
فيلم Oppenheimer

إنچي‭ ‬ماجد

ببساطة يبدو أنه لا يوجد ما يمكنه إيقاف فيلم “Oppenheimer” في عالم الجوائز، والذي كان على موعد جديد معه منتصف الأسبوع بعد أن منحته رابطة المنتجين الأمريكية جائزتها الأولى، لتكون السيرة الذاتية لوالد القنبلة الذرية، روبرت أوبنهايمر، أبرز انتصار لصانعه المخرج كريستوفر نولان، الذي أكمل بتلك الجائزة اكتساحه النظيف لجوائز الصناعة الكبرى، وهو ما يشير بقوة إلى أن “Oppenheimer” سيحقق الفوز بجائزة أفضل صورة في حفل توزيع جوائز “الأوسكار” بعد أيام قليلة.

وقال نولان في خطاب قبوله للجائزة: “لم نفز بهذه الجائزة من قبل” - على الرغم من أن رابطة المنتجين الأمريكية كانت قد رشحت سابقا أفلامه “Dunkirk” و “Inception” و “The Dark Knight”.

وتابع نولان - الذي أنتج الفيلم مع زوجته إيما توماس والمنتج تشارلز روفن -: “في كل مرة وجدنا أنفسنا مدعوين إلى هذه الغرفة، شعرنا بهذا الدعم والتقدير من مجموعة من الأشخاص الذين يدركون مدى صعوبة تحقيق أي شيء، نحو أية قفزات أو مخاطر قمنا بها في عملنا السينمائي”.

غالبًا ما تعتبر جوائز “PGA” تجربة تتنبأ بالفائز في سباق أفضل فيلم بجوائز “الأوسكار”، نظرا لأن النقابة تشترك في عدد كبير من الأعضاء مع الأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون السينما، وتستخدم نفس الإقتراع التفضيلي لاختيار الفائز، والمثير أن هذا العام تطابقت ترشيحات “PGA” تماما مع قائمة أفضل فيلم بجوائز “الأوسكار”، ومنذ عام 2009 عندما قامت كل من رابطة المنتجين والأكاديمية الأمريكية بزيادة عدد المرشحين لجائزة أفضل فيلم، وكان الفيلم الفائز بجائزة “PGA” هو نفس الفائز بـ”الأوسكار”، باستثناء 3 مرات فحسب، أي أن التكرار حدث 11 مرة.

وبغض النظر عن احتمالية تكرار الفائز في 2024، هل يمكن التغلب على “Oppenheimer” بعد اكتساحه لكل الجوائز الكبرى في هوليوود؟، ونجح فيلم واحد فقط - هو “Apollo 13” - في الحصول على الجوائز الكبرى من نقابات المنتجين والمخرجين والممثلين كما فعل “Oppenheimer”، لكنه خسر جائزة “الأوسكار لأفضل فيلم” عام 1995، والتي ذهبت وقتها لفيلم “Brave Heart”.

لكن فيلم نولان في وضع أفضل بكثير من ذلك الذي كان عليه فيلم “Apollo 13”، مع احتمال فوز نجمي الفيلم كيليان ميرفي وروبرت داوني جونيور بجائزى التمثيل، لذا فإن السؤال الآن ليس ما إذا كان “Oppenheimer” سيفوز بجائزة “الأوسكار”؟، لكن كم عدد التماثيل التي سيفوز بها قبل أن يأخذ الجائزة الكبرى؟

أقيم حفل توزيع جوائز “PGA” في قاعة “Ray Dolby Ballroom” في هوليوود، وذهبت جائزة الفيلم الوثائقي إلى فيلم “American Symphony”، بينما حصل فيلم “Spider-Man: Across the Spider-Verse” على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وذهبت الجوائز التلفزيونية الكبرى إلى مسلسلات “Succession” كأفضل مسلسل درامي، و “The Bear”كأفضل مسلسل كوميدي.

القائمة الكاملة للجوائز

أفضل فيلم: Oppenheimer

أفضل فيلم رسوم متحركة: Spider-Man: Across The Spider-Verse

أفضل فيلم وثائقي: American Symphony

أفضل مسلسل درامي: Succession

أفضل مسلسل كوميدي: The Bear

أفضل مسلسل محدود: Beef

أفضل مسلسل تليفزيوني واقعي: Welcome to Wrexham

أفضل برنامج ستاند آب: Last Week Tonight With John Oliver

أفضل برنامج رياضي: Beckham

أفضل برنامج أطفال: Sesame Street

اقرأ  أيضا : أوسكار 2024| رايان جوسلينج يؤدي فقرة غنائية.. وزيندايا تقدم إحدى الجوائز


 

;